كورونا الأردن : قرارات جديدة وتعديل على حظر التجوال

حظر التجوال في الأردن - ارشيف

أعلنت الحكومة الأردنية اليوم الأحد، عن تعديل جديد في ساعات حظر التجوال المفروضة في أنحاء المملكة للحد من تفشي فيروس كورونا ، إضافة إلى إغلاق المزيد من المراكز في عموم المملكة.

وقال رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، أن حظر التجول الجزئي الذي يفرض خلال أيام الأسبوع عدا الجمعة، سيبدأ الساعة الـ9 للمنشآت و10 مساء للأفراد، وذلك في تمديد لساعات الحظر الليلي، مشيرا إلى إغلاق مراكز اللياقة البدنية والمسابح العامة، منعا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال الخصاونة خلال مؤتمر صحفي من رئاسة الوزراء: تقرر "زيادة ساعات الحظر الليلي بحيث يبدأ للمنشآت اعتباراً من الساعة التاسعة مساء، وللأفراد من الساعة العاشرة مساء، وحتى الساعة السادسة صباحاً".

وأضاف: "لجنة الأوبئة شددت على 3 توصيات تبناها الآن مجلس الوزراء، التوصية الأولى: التشديد مرة أخرى على لبس الكمامة والمحافظة على التباعد الاجتماعي باعتبارها الأداة المركزية في منع انتشار الفيروس. التوصية الثانية: التقليل من الاكتظاظ بمد ساعات الحظر الليلي تبعا لذلك قرر مجلس الوزراء أن يبدأ الحظر الليلي للمنشآت الساعة 9 مساء وللأفراد الساعة 10 وحتى الساعة 6 صباحا".

وتابع الخصاونة: "التوصية الثالثة كانت مرتبطة بضرورة أن نقلل قدر المستطاع من أوجه الازدحام العام وهي توصية عامة". وفق قناة المملكة

وتقرر ابتداء من الاثنين، "إغلاق مراكز اللياقة البدنية والمسابح العامة بما فيها تلك الموجودة في المجمعات السكنية والسياحية في جميع أنحاء المملكة  الأردنية وحتى إشعار آخر"، وفق الخصاونة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد