بالصور: بلدية دير البلح تنظم وقفة مساندة للشعب التركي عقب زلزال إزمير

بلدية دير البلح تنظم وقفة مساندة للشعب التركي عقب زلزال إزمير

نظمت بلدية دير البلح وسط قطاع غزة اليوم الأحد، وقفة مساندة للشعب التركي دعماً لهم في محنتهم بعد الزلزال الأخير الذي ضرب مدينة إزمير وأودى بحياة العديد من المواطنين بحضور وجهاء ومخاتير المدينة بساحة بلدية دير البلح

وقال رئيس بلدية دير البلح دياب الجرو في بيان وصل "سوا": "نقف اليوم وقفة تضامن ومؤازرة لأهلنا وأحبابنا في إزمير التركية والتي تعرضت لزلزال مدمر أودى بحياة عدد من مواطنيها وفقدان عدد من المباني".

واستعرض المواقف النبيلة التي قامت بها تركيا نصرة للشعب الفلسطيني ومؤازرته ومن بينها سفينة مرمرة التركية التي جاءت للسواحل الفلسطينية للتضامن معنا، وقوافل المساعدات التركية وتقديمها المساعدة، لافتاً إلى الموقف الرسمي للحكومة التركية والمؤسسات التركية التي لا زالت تعلن وقوفها المستمر مع الشعب الفلسطيني، فضلاً على المنح التركية التي كان لها دور في تطوير البنية التحتية ومجالات أخرى متنوعة في قطاع غزة عامة ودير البلح خاصة.

وأشاد بموقف تركيا الأخير حول رفضها للمساعدات الاسرائيلية أمس في أعقاب تعرض منطقة إزمير إلى الزلزال رغم حاجتها لذلك، والذي يدل على استمرار رفضها للسياسات الاسرائيلية اتجاه القضية الفلسطينية.

ووجه رسالة إلى الشعب التركي وحكومتها أكد فيها تضامن الشعب الفلسطيني مع الشعب التركي ومساندته معرباً عن أمله أن يزيل عنهم الغمة بأقل الخسائر، كما وجه رسالة إلى الشعوب والحكومات عامة شدد فيها على وفاء الشعب الفلسطيني ومساندته لمن يساند شعبنا.

من جانبه أعرب حمد الحسنات في كلمة مواطني المدينة عن تضامنه مع الشعب التركي وحكومته موجهاً شكره لحكومة تركيا على دعمها للشعب الفلسطيني عبر المؤسسات والمواقف الرسمية.

وفي ختام الوقفة أعلنت البلدية عن إبقاء أعلام تركيا بمدخل البلدية وعلى مبنى البلدية الرئيس لفتة منها للتعبير عن تضامنها معهم.

00ح.JPG
جط.JPG
حخخ.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد