بحر يدعو لرفع دعاوى على بريطانيا في مختلف المحافل المحلية

رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة بغزة أحمد بحر

دعا رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة ب غزة أحمد بحر، اليوم الأحد 1 نوفمبر 2020، إلى تشكيل فريق سياسي وقانوني يتألف من خبراء في القانون الدولي والإنساني لرفع دعاوى على بريطانيا في مختلف المحافل المحلية والإقليمية والدولية بهدف تحميلها مسؤولية الظلم التاريخي والنكبات التي ألمت بالشعب الفلسطيني.

وقال بحر في بيان وصل وكالة "سوا" نسخة عنه، يجب إلزام بريطانيا بالاعتذار الرسمي وتقديم كل أشكال التعويض السياسي والمالي والاقتصادي للشعب الفلسطيني.

وطالب بإعادة الاعتبار للمشروع الوطني الفلسطيني وإرساء استراتيجية فلسطينية موحدة في مواجهة آثار وعد بلفور و صفقة القرن والتطبيع وكل المخططات التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية.

وأكد بحر أن وعد بلفور شكل بداية التآمر الدولي على القضية الفلسطينية، وفاتحة المخططات "التي كادت من خلالها دول الغرب وأذنابها العرب للمساس بالشعب الفلسطيني وإنهاء الوجود الفلسطيني على الأرض الفلسطينية".

وأشار بحر إلى أن وعد بلفور وآثاره وتداعياته التي لحقت بالقضية الفلسطينية تشكل القاعدة الأساسية التي مهدت لانطلاق كل مخططات تصفية القضية الفلسطينية، والتي كان آخرها صفقة القرن واتفاقيات التطبيع مع الاحتلال.

ولفت بحر إلى ضرورة تحشيد كل الطاقات الفلسطينية والعربية والإسلامية في مواجهة آثار وتداعيات وعد بلفور التي تتجلى اليوم في صفقة القرن وموجات الخيانة والتطبيع.

وشدد رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة على ضرورة توحيد الصف الفلسطيني الداخلي كمدخل رئيس لتفعيل الأبعاد والجبهات العربية والإسلامية والدولية لنصرة الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية وإلزام الكيان الإسرائيلي والإدارة الأمريكية وحلفائهم بالتقيد بنصوص ومضامين المواثيق والقوانين الدولية والإنسانية التي تحمي.

وأكد بحر على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال لتحرير الأرض والإنسان الفلسطيني، والسعي لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة، والتصدي لصفقة القرن وقرار الضم والتطبيع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد