أبو عاذرة يوضح تفاصيل عودة المرحلة الإعدادية إلى المدارس 

مدارس الأونروا في غزة - أرشيفية

أكد فريد أبو عاذرة مدير عام التعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين " الأونروا " ب غزة ، أنه لدى إدارة الأونروا قرار بعودة الطلاب في المرحلة الإعدادية للمدارس، من الصف السابع إلى التاسع غداً الإثنين 2 نوفمبر 2020.

وقال أبو عاذرة خلال حديثه لإذاعة "زمن المحلية": "سيتم تقسيم الطلاب على مرحلتين كل المرحلة الأولى 3 أيام و المرحلة الثانية 3 أيام أخر، هناك طلاب سيقومون بالدوام سبت اثنين أربعاء والعدد الآخر سيداوم أحد ثلاثاء خميس". 

وأشار أبو عاذرة إلى أنه تم تبليغ أولياء الأمور بهذه التفاصيل موضحاً أن إدارة المدارس نشرت أسماء الطلاب كل طالب حسب أيام دوامه.

وأضاف أن التعليم سيكون تعليماً مدمجاً بمعنى سيكون تعليم وجاهي في الأيام التي يأتي فيها الطالب إلى المدرسة و تعليم عن بعد في الأيام الأخرى التي لا يأتي فيها إلى المدرسة.

وقال أبو عاذرة عن التعليم الوجاهي ليس بديلاً عن التعليم عن بعد موضحاً أن عملية التعليم عن بعد التي بدأت يوم السبت الماضي سوف تستمر و لا تناقض بين العمليتين.

وأكد أن هذا الفيروس و هذا الوباء أصاب الحياة كافة و لا يوجد أي دور لأي شخص يسير بشكل طبيعي، مشيراً إلى أن إدارة الأونروا لا تملك أي خيار وعلى الجميع التعاون من أجل استمرار جودة عملية التعليم.

وبين أبو عاذرة أن الأونروا لديها 287 ألف طالب و 10 ألاف موظف ونخاطر مخاطرة محسوبة من أجل توفير فرصة للتعليم الوجاهي، موضحاً أن التحدي الذي يواجه التعليم تحدي عالمي.

وقال أبو عاذرة أن الكتب المدرسية موجودة مع الطلاب مضيفاً أنهم قاموا بطباعة مواد التعلم الذاتي لكل الطلاب، ووفرنا فيديوهات شارحة لكل هذه البطاقات.

وأكد أن 92% من الطلاب حصلوا على كتبهم المدرسية، موضحاً أن 7% الأخرى من الطلاب إما موجودين في منطقة حمراء أو لأسباب أخرى و نعمل الأن على إيصالها بأي طريقة.

وبين أبو عاذرة أن 72 ألف و900 ساعة تم قضائها على موقع الوكالة من قبل الطلاب وذويهم، وأن الدخول تنوع من قبلهم فمنهم من استخدم الجوال و منهم اللاب توب.

وختم أبو عاذرة حديثه أن إدارة الأونروا على استعداد لاستقبال أي فكرة أو اقتراح عملي لتحسين عملية التعليم و تقديمها بشكل أفضل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد