آبل تضيف زرا سريا في هواتف الآيفون

هاتف آيفون

أضافت شركة أبل الامريكية، زرا سريا في هواتفها الآيفون، لتشغيل وظائف محددة على الهواتف، من خلال نظام التشغيل (iOS 14).

واستطاعت آبل أن تضع الزر بشكل سري من خلال نظام التشغيل "آي أو إس 14" (iOS 14) -وهو أحدث إصدار من آبل- يتضمن ميزة تسمى "النقر الخلفي" (Back Tap)، لطمس الحد الفاصل بين العتاد والبرامج.

وتقوم ميزة "النقر الخلفي" بتحويل الجزء الخلفي من آيفون الخاص بك بالكامل إلى زر عملاق حساس للمس يمكنك النقر عليه مرتين أو 3 مرات لتشغيل وظائف محددة على هاتفك.

000_SD3K2.jpg
وهناك فرصة جيدة حيث إن آبل وضعت إعدادات الميزة الجديدة في قائمة إمكانية الوصول (Accessibility) على هاتفك، بحسب ما نقلته "الجزيرة نت".

وبينت الشركة أن الغرض من الميزة الجديدة هو منح المستخدمين المزيد من الخيارات للتفاعل مع أجهزتهم. وتعكس معظم خيارات "النقر الخلفي" هذا الأمر، حيث توجد إعدادات ل فتح مبدل التطبيقات أو قائمة الإشعارات أو مركز التحكم (Control Center)، أو تصفح تطبيق أو صفحة ويب، أو تشغيل "سيري" (المساعد الصوتي) أو التقاط صورة للشاشة.

ولففت شركة آبل إلى أن ميزة "النقر الخلفي" ترتبط أيضا بتطبيق "الاختصارات" (Shortcuts) لآبل القوي بدرجة كبيرة، مما يعني أنه يمكنك بشكل فعال جعل هذه الأزرار الجديدة تفعل أي شيء تقريبًا يمكنك تخيله.

ويشير موقع ذا فيرج إلى أن ميزة "النقر الخلفي" تعمل بشكل جيد أيضا، حيث تستجيب بسلاسة للنقرات، إلى جانب أنها تميز بين النقر المتعمد أو الناتج عن إمساك هاتفك. وقد كانت الميزة مفيدة بشكل خاص لتشغيل "مركز التحكم" لتبديل إعدادات النظام بسرعة.

يذكر أن آبل ليس أول شركة جربت هذا الأمر، فقد جربت غوغل (Google) ميزة مماثلة، وإن كانت محدودة، في نظام التشغيل أندرويد 11، لكنها لم تصل في النهاية إلى المرحلة الأخيرة، وقد قام بعض المطورين منذ ذلك الحين بتكرار الميزة لأي جهاز يعمل بنظام أندرويد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد