رام الله: التربية تكشف تفاصيل الاتفاق مع اتحاد المعلمين

جولة لرئيش الوزراء محمد اشتية على المدارس - أرشيف

كشفت وزارة التربية والتعليم ب رام الله ، اليوم الأحد 1 نوفمبر 2020، تفاصيل الاتفاق الذي جرى بين الوزارة واتحاد المعلمين الفلسطينيين أمس.

وقال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم برام الله صادق الخضور، في حديث لإذاعة أجيال، تابعته وكالة "سوا" إن الاتفاقية تضمنت بنود تشمل جوانب إدارية ومالية وأخرى ترتبط بالدرجات المستحقة للمعلمين وقضايا عالقة منذ سنوات وتعليم أنباء المعلمين في الجامعات وغيرها، مؤكدا أنه سيتم متابعتها.

وأوضح الخضور، أن هناك بعض القضايا التي سيكون فيها شراكة مع وزارة التعليم العالي في البند الخاص بتعليم أبناء المعلمين في الجامعات.

واضاف: جميع القضايا المطلبية التي وردت وتم نقاشها والاتفاق عليها تعالج من خلال جهات الاختصاص كما ورد في بيان أمس، قائلا "معنيين بمواصلة البناء على ما تحقق".

وفيما يتعلق بقضية رواتب المعلمين، قال الخضور "سيتم ترك القضية لأصحاب الشأن والاختصاص في وزارة المالية ومجلس الوزراء"، لافتا إلى أن هناك "خصوصية بالوضع الفلسطيني بسبب الحصار المالي وتبعاته على السلطة الفلسطينية".

وأكد المتحدث باسم الوزارة، وقوف الوزارة بجانب المعلمين، موضحا ان "ما يهم وزارة التربية والتعليم هو المبدأ وهو انتظام الدوام وفق الخطة التي اعتمدها مجلس الوزراء".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد