إسرائيل تُعلن عن هيئة لتوثيق معلومات استخباراتية عن "البناء الفلسطيني الغير المرخص"

أراضي الضفة الغربية- أرشيفية

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت 31 أكتوبر 2020، عن تشكيل السلطات في إسرائيل هيئة خاصة لتوثيق وتجميع معلومات استخباراتية عن "البناء الفلسطيني الغير المرخص"، في المناق المصنفة "ج".

وقال موقع إسرائيل 24، أن ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، يعمل على إقامة هيئة خاصة من المفتشين ستقوم بتوثيق وتجميع معلومات استخباراتية عن البناء الفلسطيني الغير المرخص في المناطق "ج" في الضفة الغربية.

وأشار الموقع إلى إن تكلفة المشروع 20 مليون شيقل، وسيتم خصمها من الميزانية المخصصة لوزارة الاستيطان الإسرائيلية، وسيعمل من 20 إلى 30 مراقب فيها.

ويبين الموقع الإسرائيلي أن المرحلة الأولى من المشروع سيتم بها نشر دعوة لتقديم مقترحات، والتي ستظهر خلالها المعايير التي بموجبها ستتمكن كل سلطة في مستوطنات الضفة الغربية بالحصول على ميزانية لمراقبين يعملون في منطقتها.

وأكد الموقع الإسرائيلي أنه سيتم التشديد أمام المراقبين أنه لا يوجد لديهم أي سلطة لتطبيق القانون، وستكون وظيفتهم فقط نقل المعلومات الاستخباراتية التي قاموا بجمعها للجهات ذات الصلة في الإدارة المدنية.

وبين موقع إسرائيل 24، أن من المهام للهيئة ستكون مراقبة المواقع التاريخية والتراثية في الضفة الغربية، كما سيقوم المراقبون بتوثيق البناء غير المرخص اليهودي في المستوطنات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد