اليونان: حظر التجوال ليلاً لمدة شهر وقرارات حكومية جديدة

أحد مطاعم اليونان في فترة كورونا

كشفت السلطات اليونانية، اليوم السبت 31 أكتوبر 2020، أنه اعتباراً من يوم الثلاثاء القادم، ولمدة شهر كامل، سيتم إغلاق المطاعم والحانات والمقاهي ودور السينما والمتاحف والصالات الرياضية في شمال اليونان، ومنطقة أتيكا التي تضم العاصمة أثينا للحد من انتشار فيروس كورونا .

وقال كيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس الوزراء اليوناني، إن اليونان ستمدد حظر التجول الليلي وستغلق المطاعم والحانات في مناطق الاكتظاظ، لمدة شهر، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكد رئيس الوزراء اليوناني، أن "هذه القواعد الجديدة ترتكز على مصدرين يؤديان إلى انتشار الفيروس، وهما الترفيه وحركة المواطنين".

وأفادت السلطات اليونانية أنه تم توسيع نطاق حظر التجول ليلاً، والذي يطبق الآن على المناطق الأكثر تضرراً من فيروس كورونا، بحيث يشمل جميع أنحاء البلاد، اعتبارا من منتصف الليل وحتى الخامسة صباحا.

فيما ستظل شركات البيع بالتجزئة والمصانع والمدارس مفتوحة، إلى جانب القطاعات الخدمية، مثل الفنادق وصالونات تصفيف الشعر.

وتتخذ اليونان هذه الإجراءات، نتيجة الزيادة التدريجية في الإصابات بفيروس كورونا التي تشهدها البلاد منذ أوائل أكتوبر الجاري، على الرغم من أن نسبة الإصابات فيها، أقل من مثيلاتها في معظم دول أوروبا.

 يذكر أن عمليات الإغلاق ستؤثر على أكثر المناطق اكتظاظاً بالسكان في البلاد، حيث يبلغ عدد سكان منطقة أتيكا 3.9 مليون نسمة، والمناطق الشمالية حوالي 1.5 مليون.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد