الصحة بغزة: نعول على وعي المواطن ونحذر من هذه التصرفات

كورونا غزة

أكد مدير عام المختبرات بوزارة الصحة د عميد مشتهى أن دولًا كبيرة انهارت أمام تفشي فيروس كورونا المستجد، مشددًا أن وزارته تعول على وعي المواطن في التصدي للجائحة.

وقال مشتهى في حديث لإذتعة صوت الأقصى اليوم السبت: " نعمل من أجل محاصرة الوباء وكشف الخرائط الوبائية والحالات الجديدة من أجل حماية المجتمع من تفشي فايروس كورونا".

وحذر من أن الصحة في غزة تعاني من نقص كبير بالمواد المخبرية والأجهزة، داعيًا المواطنين للالتزام بوسائل الوقاية للتخفيف من مخاطر الوباء.

وأشار مشتهى إلى أن "كبار السن والأطفال أكثر عرضة للإصابة بفايروس كورونا، وفي حال الاستهتار وعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية سيؤدي لكارثة صحية في غزة".

وأكد أن الوزارة رفعت عدد المسحات والفحوصات اليومية وفي حال توفر مواد الفحص سيتم رفع القدرة المسحية لـ3000 يومياً، مطالبًا الجهات الدولية لدعم غزة وتوفير مواد الفحص والأجهزة المخبرية بسبب زيادة عدد الإصابات.

وقال مشتهى: "نعمل يومياً على رفع احتياجات المختبرات لمنظمة الصحة العالمية وزارة الصحة ب رام الله ، وعلى تواصل وتنسيق دائم لتوفير المسحات المخبرية اليومية".

وحذر من التجمعات خاصة بالمناسبات الاجتماعية مثل الأفراح وبيوت العزاء لأنها تشكل بؤر كبير لنشر الفايروس، مؤكدًا أن تجنب الازدحام والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة سيجنب قطاع غزة تفشي الوباء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد