عصابات الإجرام في "إسرائيل" تلجأ إلى الأطفال لنصب العبوات الناسفة

القدس / سوا / أفادت صحيفة يديعوت على موقعها الالكتروني صباح اليوم بأن الشرطة الإسرائيلية قد سمحت بنشر نبأ اعتقال طفل في الثالثة عشرة من العمر بشبهة قيامه بزرع عبوة ناسفة في حديقة عامة بمدينة " بات يام " بهدف اغتيال أحد الأشخاص الذين على خلاف مع شقيقه المحكوم بالسجن المؤبد.

وكانت القصة التي أوردتها الصحيفة على موقعها قد بدأت في شهر مايو الماضي بعد أن أبلغت مجموعة من الأطفال الشرطة اكتشافهم عبوة ناسفة وضعت داخل أجمة في الحديقة المذكورة وهرعت قوة من الشرطة معززة بخبراء متفجرات الى المكان وأبطلوا مفعول العبوة الناسفة التي خضعت داخل المختبرات الى مزيد من الفحص والدراسة.

وأضافت الصحيفة "إن الشرطة تلقت بعد أسبوع من الحادث معلومات تفيد بأن طفل يبلغ من العمر 13 عاماً هو من وضع العبوة الناسفة فسارعت الشرطة إلى اعتقاله فور تلقي المعلومة وروى الطفل خلال التحقيق قصص متناقضة تتعلق بكيفية حصوله على العبوة واتضح خلال الاستجواب بأن أحد سكان مدينة  بات يام، سلم الطفل العبوة بناء على طلب شقيقه المعتقل والمحكوم بالسجن المؤبد".

واتضح من التحقيق أن الشقيق المعتقل طلب من شقيقه الطفل أن يضع العبوة بالقرب من كشك لبيع الصحف يملكها الشخص المستهدف بالاغتيال لكن حين وصل الطفل المكان التقى بزوجة الشخص المستهدف وشعر بالندم لذلك أخفى العبوة بين الأشجار.

وداهمت الشرطة استنادا للمعلومات التي أدلى بها الطفل خلال التحقيق إحدى الشقق حيث يقيم الشخص المشتبه بتسليم العبوة للطفل وتقع الشقة في مدينة "رمات غان "وكانت صدمة الشرطة كبيرة حين اكتشفت مختبرا لصناعة المتفجرات داخل الشقة المستهدفة.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد