جوال

غزة: آلية وتفاصيل بدء توزيع شقق البرج الأول من مشروع الإسكان الشبابي

قطاع غزة منهك اقتصاديا - صورة أرشيفية

قطاع غزة منهك اقتصاديا - صورة أرشيفية

غزة - سوا

أكد مدير دائرة الشباب في حركة حماس أشرف زايد، اليوم الخميس، البدء في توزيع شقق البرج الأول من مشروع الإسكان الشبابي في قطاع غزة .

وقال زايد لإذاعة صوت "الأقصى": "اليوم وتزامناً مع ذكرى المولد النبوي نبدأ توزيع شقق البرج الأول من مشروع الإسكان الشبابي، على الشباب التي توافقت مع المعايير التي خضع لها المتقدمون (الحاجة للسكن -العمر من 23 لـ 40- متزوج وحسن السير والسلوك)".

وأضاف: "استطعنا تخصيص قطعة أرض مكونة من 5 دونمات وتم تشكيل لجان عاملة واستشارية ومتطوعين وإرساء المناقصة على احدى الشركات العاملة بأسعار مخفضة نسبياً بهدف تيسير الدفعات وتسهيلها على الشباب".

وبين أن "مساحة الشقة 95 متر، بتكلفة تُقدر بـ11.600 دولار، تُدفع منها 6 آلاف دولار دفعة أولى، و يتم تقسيط المبلغ المتبقي على 15شهراً، شرط وجود كفال بنكية".

وتابع: "دائرة الشباب هدفت عبر مشروع الإسكان الشبابي التخفيف من وطأة الأزمات التي تواجه الحياة اليومية للشباب في قطاع غزة، بإشراف قيادة حماس وبالتعاون مع الجهات الحكومية في غزة".

وأشار إلى أنه سيتم "استكمال المشروع المكون من 5 أبراج في حال توفرت الإمكانيات اللازمة، من أجل أن نُسهم في حل إشكالية السكن لدى الشباب وخاصة المقبلين على الزواج".

ونوه إلى أنه "تم العمل دون دعم خارجي للمشروع, وهذا اسهامنا بدائرة الشباب في حركة حماس ونتمنى على الجهات الحكومية والمؤسساتية أن تتكفل بمشاريع تعنى بالشباب".