بعد تسجيل 276 إصابة جديدة

غزة: الصحة تتحدث عن الارتفاع الكبير في أعداد الإصابات بفيروس كورونا

إجراءات وقائية في ظل تفشي فيروس كورونا في غزة

تحدثت وزارة الصحة في غزة ، اليوم الخميس عن الارتفاع الكبير في أعداد الإصابات بفيروس كورونا ، بعد تسجيل 276 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة: "هذا الرقم يشكل خطراً كبيراً على المجتمع وضغطاً كبيراً على المنظومة الصحية في ظل الخشية من ارتفاع عدد الحالات إذا لم يتم الالتزام من قبل المواطنين".

وأضاف: "هناك حدة في منحني التفشي في قطاع غزة، رغم الجهد الكبير من أجل الحد من الإصابات إلا أن التراخي من قبل المواطنين أنتج هذا الارتفاع".

وتابع القدرة: "عدم الالتزام من المخالطين كان له السبب الأبرز لإرتفاع منحنى الإصابات وأكثر من 75% من الإصابات تكون لعدم التزام المخالطين بالتعليمات".

وأردف: "كلما كان هناك التزام من المواطنين سيكون هناك انخفاض في عدد الإصابات".

وأكمل تصريحاته لإذاعة "صوت القدس ": "لا يمكن على الإطلاق استمرار اغلاق الحياة أمام المواطنين والعنوان الأبرز في هذه المواجهة هو وعي المواطن والتزامه، من أجل فتح المزيد من القطاعات التي يحتاجها المواطن".

وشدد على وجوب أن "يكون هناك متابعة حثيثة من قبل الأسرة من أجل حماية الأبناء والأسرة ككل، لنمر بهذه المرحلة الحساسة دون اغلاق القطاع".

وختم القدرة تصريحاته محذرا: "قطاع غزة لا يحتمل تشديد الإجراءات ونحن في مرحلة مهمة جداً بعد فتح المدارس والمؤسسات ونتمنى أن لا نضطر إلى الإغلاقات مرة أخرى".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد