صور:مسلحون فلسطينيون يغلقون شارع القدس بنابلس احتجاجا على اعتقال شاب من بلاطة

نابلس / سوا / أغلق مسلحون فلسطينيون من مخيم بلاطة صباح اليوم شارع القدس ، القريب من المخيم، احتجاجًا على اعتقال الأجهزة الأمنية، الليلة الماضية، شابًا من المخيم عُمره 19 عامًا، وإطلاق النار عليه.

وأفادت مصادر محلية وشهود عيان أن المسلحين يدّعون أن الأجهزة الأمنية "خرقت هدنة كانت بين الطرفين جراء اعتقالها الشاب".

وطالب المسلحون بمؤتمر صحافي للحديث عن المشكلة في مخيم بلاطة، مهددين "بجلب الصحافة الإسرائيلية والتصريح لها في حال لم تحضر الصحافة المحلية".

واعتقلت الأجهزة الأمنية بمدينة نابلس، مساء يوم أمس، الشاب محمد جمعة الطيراوي (24 عاما) من مخيم بلاطة شرق المدينة بعد إصابته بالرصاص في تجدد الاشتباكات بين الأجهزة الأمنية الفلسطينية والمسلحين في المخيم.


وصرح مصدر أمني مسؤول لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بأن المطلوب الذي ألقي القبض عليه هو أخطر المطلوبين للأجهزة الأمنية ومتهم بإثارة الفوضى والفلتان، وقد أصيب بإصابة طفيفة في القدم بعد ان فتح النار صوب قوات الأمن خلال ملاحقته.


وكانت مجموعة مسلحة من مخيم بلاطة قد أغلقت عصر امس شارع القدس أمام حركة السير بالاتجاهين، مما دفع المركبات لسلوك طرق بديلة.

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية تنفذ حملة أمنية منذ نحو شهرين داخل مخيم بلاطة، وتلاحق مطلوبين لديها بحجة أنهم خارجون عن القانون، حيث شهد اشتباكات عدة بين مسلحين وأجهزة الأمن، على خلفية أسلوب تطبيق القانون، الأمر الذي أدخل المخيم في أتون معركة أثرت على سير الحياة الطبيعية لسكّانه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد