سعر الجنية السوداني مقابل الدولار في السوق السوداء

سعر الجنية السوداني مقابل الدولار في السوق السوداء

يشهد سعر الدولار في السودان خلال الأشهر القليلة الماضية جولة من الارتفاع متأثراً بعدة عوامل حيث تراوح سعر الدولار في السودان في البنك المركزي 55.0000 جنيه سوداني، كما يصرف سعر الدولار اليوم في البنوك السودانية، 55 جنيها سودانيا

تستعرض لكم، جدولا يبرز اسعار صرف العملات الاجنبية بما فيها الدولار الامريكي مقابل الجنيه السوداني في السوق السوداء والبنك المركزي في السودان، صباح هذا اليوم الخميس في مختلف الولايات.

يشهد سعر الدولار في السودان خلال الأشهر القليلة الماضية جولة من الارتفاع متأثراً بعدة عوامل حيث تراوح سعر الدولار في السودان في البنك المركزي 55.0000 جنيه سوداني، كما يصرف سعر الدولار اليوم في البنوك السودانية، 55 جنيها سودانيا.

وي صرف الدولار الامريكي مقابل سعر الجنيه السوداني، اليوم، بسعر 220 جنيه سوداني، في حين يكون الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني بسعر 55 جنيه سوداني، على أن يصرف الجنيه المصري اليوم مقابل 13 جنيه سودانيا.

كما يصرف سعر الجنيه السوداني مقابل اليورو الأوروبي 240 جنيه سوداني، على أن يكون سعر الجنيه السوداني مقابل الجنيه الاسترليني 250 جنيه سوداني، إذ يكون سعر الجنيه السوداني مقابل الدينار الكويتي 610 جنيه سودانيا.

وكان مصدر سوداني رفيع قد قال إنه توصل إلى اتفاق مبدئي مع إسرائيل لوقف العدائيات، وبدء خطوات تدريجية لتطبيع العلاقات بينهما بوساطة أميركية، لافتا الى أن هذا الاتفاق أُنجز خلال اجتماع مع وفد أميركي إسرائيلي كبير عقد في الخرطوم .

وعقد الجانبان اجتماعات سرية مع وفد التفاوض السوداني، بحضور رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان ، ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك، وتم بحث تفاصيل صفقة واسعة تشمل شطب السودان من القائمة الأميركية للدول الداعمة للإرهاب، وتخصيص مساعدات مالية للسودان، وتحرير الأموال السودانية المحتجزة في الولايات المتحدة، وإقامة علاقات كاملة مع إسرائيل.

والجنيه السوداني، هو الوحدة الأساسية لعملة السودان، صادرة عن بنك السودان المركزي . قيمة الجنيه السوداني حوالي 0.021 دولار، والفئات المعدنية المتداولة : 5 قروش، 10 قروش، 20 قرشًا - 50 قرشًا - جنيه واحد، فيما الفئات الورقية المتداولة : 1 جنيه - 2 جنيه - 5 جنيه - 10 جنيه - 20 جنيه - 50 جنيه - 100 جنيه - 200 جنيه - 500 جنيه

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد