نتنياهو : إسرائيل في خطر بدون الضفة الغربية

لقاء نتنياهو مع رؤساء المستوطنات بالضفة

أكد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ، مساء اليوم الأربعاء، على أهمية وجود الضفة الغربية بالنسبة لإسرائيل، قائلًا: "بدون الضفة وجودنا في خطر".

وأضاف نتنياهو خلال اجتماع عقده مع تسعة من رؤساء المستوطنات بالضفة: "لدي التزام عميق وكامل بتعزيز الاستيطان في الضفة".

وأشار إلى أن اتفاقية التعاون العلمية مع أمريكا ستسمح لجامعة أرييل والمؤسسات التعليمية الأخرى هنا وفي مرتفعات الجولان بالاستفادة العلمية وهذا تصحيح تاريخي.

وتابع نتنياهو: هذه هويتنا وتراثنا وها هو مستقبلنا، نحن هنا وسنبقى إلى الأبد، وسنواصل العمل معًا عن كثب لبناء إسرائيل". وفق عكا للشؤون الإسرائيلية

وفي سياق آخر، قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اليوم، إن إقدام الولايات المتحدة الأمريكية على رفع الحظر عن التمويل الأميركي لمشروعات البحث العلمي الإسرائيلية في الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 "هي سابقة خطيرة مدانة ومرفوضة، ولا يمكن السكوت عنها".

ووصف ابو ردينة في تصريح له عقب الإعلان الأمريكي عن تمويل مشاريع البحث العلمي الإسرائيلية في أراض 1967، هذه الخطوة أنها بمثابة مشاركة أميركية فعلية في احتلال الأراضي الفلسطينية، وتكريس لسياسة إدارة ترمب، في خرق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية التي ادانت الاستيطان بكافة أشكاله، وآخرها قرار رقم "(2334).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد