غزة: فتح تصدر بياناً بذكرى اعتماد منظمة التحرير ممثلاً شرعياً للشعب الفلسطيني

منظمة التحرير الفلسطينية

أصدرت حركة فتح - مفوضية الاعلام والثقافة في غزة ، اليوم الأربعاء 28 أكتوبر 2020، بيانا في ذكرى اعتماد منظمة التحرير الفلسطينية ممثلا شرعيا ووحيدا للشعب الفلسطيني، مؤكدةً تمسكها بحقي العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة على حدود 1967م.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة "سوا" الإخبارية:-

في ذكرى اعتماد منظمة التحرير الفلسطينية ممثلا شرعيا وحيدا للشعب الفلسطيني في القمة العربية في الرباط 1974، نؤكد على تمسكنا بوحدانية التمثيل ، و بالحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، وعلى رأسها حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 و القدس عاصمة ابديه لها.

ان مسيرة التضحيات التي قدمها شعبنا الفلسطيني المناضل، كانت مدادا حقيقيا لترسيخ اعتراف العالم بمنظمة التحرير الفلسطينية، ممثلا شرعيا وحيدا للشعب الفلسطيني، وفِي مقدمة هذه التضحيات نخبة من قادة الفصائل الفلسطينية يتقدمهم الزعيم المؤسس ياسر عرفات.

يحي أبناء شعبنا الفلسطيني هذه الذكرى بإطلاق 70 فعالية في محافظات الوطن من رفح إلى جنين، إحياء لليوم الفلسطيني للعمل التطوعي ينفذها المجلس الاعلى للشباب والرياضة، لتجسد المعنى الحقيقي لبذل الغالي والنفيس من اجل وطننا فلسطين، وليعكس شبابنا بها صورة حضارية تعبر عن تطلعات شعبنا للوصول لمصاف الدول.

هذا اليوم من تاريخنا يمثل الحبل السري بيننا وبين وطننا العربي، عندما اعترفت الدول العربية جمعاء بوحدانية تمثيلنا، والذي سيبقى خالدا في التاريخ مستندا لكل ظهير عربي لا يعبث بتمثيلنا، ولا يوغل في المؤامرات المشبوهة على قضيتنا العادلة، ولا ينغمس في شبهات التطبيع مع الاحتلال إرضاء لترامب وادارته المجرمة.

نفتقد اليوم بيننا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات الذي نتضرع إلى الله أن يتماثل للشفاء، ليعود فارسا مقداما يقود امانة سرها كما عهدناه، ولا ننسى في هذه المناسبة أن نتوجه بالتحية الى ارواح شهدائنا الابطال الذين قدموا ارواحهم قربانا لأجل حرية فلسطين ولأسرانا البواسل وفِي مقدمتهم المضربين عن الطعام الذين كانوا ولا زالوا سياجنا الوطني و انبل ظواهر الفداء و جرحانا العظماء الذين سطروا بدماء جراحهم و أجزائهم المبتورة انصع رسالة و اطهرها و كشفت تضحياتهم بشاعة المحتل ، جميعهم هم اصحاب الدور الكبير في بناء الكيانية الفلسطينية المتمثلة بمنظمة التحرير .

حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح

مفوضية الاعلام والثقافة - الاقاليم الجنوبية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد