غزة: حصول مجلة جامعة الأزهر على معايير اعتماد معامل "ارسيف"

اعتماد معامل ارسيف

حصلت مجلة جامعة الأزهر ب غزة ، اليوم الأربعاء 28 أكتوبر 2020، على معايير اعتماد معامل "ارسيف" Arcif المتوافقة مع المعايير العالمية؛ والتي تبلغ 31 معياراً.

وقال عميد البحث العلمي والمكتبات بالجامعة حسين الهنداوي، إن مجلة جامعة الأزهر سلسلة العلوم الإنسانية قد صُنفت عربياً ضمن الفئة الأولى (Q1) وذلك للعام الثاني على التوالي، مما يدل على مدى التميز الذي وصلت له مجلة جامعة الأزهر محلياً وإقليمياً.

وأوضح الهنداوي في بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية: أن المجلة تنشر أبحاث متقدمة ومميزة لباحثين من كافة الدول العربية ولباحثين من كليات الجامعة المختلفة.

وهنأ الجامعة وعلمائها وباحثيها على هذا التصنيف المميز محلياً وإقليماً، داعيا الباحثين المميزين في الوطن والعالم العربي لإرسال المزيد من الأبحاث المتميزة للنشر في مجلة جامعة الأزهر-غزة بفرعيها: سلسلة العلوم الإنسانية و العلوم الطبيعية.

يشار إلى أن معامل التأُثير والاستشهادات المرجعية العربية "ارسيف"؛ هو المقياس الأول من نوعه للمنتج الأكاديمي العربي وفق المعايير العالمية، والذي يتبع قاعدة بيانات "معرفة " للمجلات الأكاديمية والبحثية العربية في العاصمة الأردنية عمَان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد