جوال

سعر الدولار في السودان اليوم - اسعار الدولار في السوق السوداء

اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني

اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني

الخرطوم - سوا

أعلنت وسائل إعلام سودانية، صباح اليوم الاربعاء 28 أكتوبر 2020، عن انخفاض الدولار الامريكي مقابل الجنيه السوداني بنحو 12 جنيها في تعاملات السوق السوداء.

وقالت وكالة الأنباء السودانية، إن سجل متوسط سعر صرف الدولار مقابل الجنيه السوداني، 220 جنيها مقابل نحو 232 جنيها في تعاملات الثلاثاء، ولا يزال سعر الدولار الأمريكي في البنوك العاملة بالسودان عند 55 جنيها للشراء و55.27 جنيه للبيع.

ويشهد سعر الدولار في السودان خلال الأشهر القليلة الماضية جولة من الانخفاض متأثراً بعدة عوامل حيث يواصل سعر الدولار في السودان في السوق السوداء ارتفاعه رغم توقيع السودان اتفاقيات متعددة من ضمنها اتفاقية مع البنك الدولي حصل بموجبها على منحة تقدر 370 مليون دولار.

ويخيّم الارتباك على سوق الصرف في السودان، رغم ما يبديه خبراء اقتصاد من ملاحظات حول إمكانية تجاوز الصعوبات الاقتصادية الحالية، شريطة محاربة الفساد، وإجراء إصلاحات شاملة لإعادة الاستقرار إلى أسواق السلع الرئيسية، وإنقاذ القطاعات المختلفة من عثراتها.

جاءت أسعار صرف العملات الاجنبية بما فيها الدولار مقابل الجنيه السوداني في السوق السوداء والبنك المركزي، صباح يوم الأربعاء كما يلي:

 

وكان قد توقع مسؤول أمريكي، يوم الجمعة 23 أكتوبر 2020، الإعلان عن التطبيع بين إسرائيل والسودان اليوم.

وأكد المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة "رويترز"، أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هذا الأسبوع شطب السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب، أسهم في تمهيد الطريق أمام الخرطوم لتحذو حذو الإمارات والبحرين في الانضمام إلى ما يعرف بـ"اتفاقات أبراهام".

وكان ترامب ذكر في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر، الاثنين، أن "حكومة السودان الجديدة التي تحرز تقدما هائلا، وافقت على دفع 335 مليون دولار لضحايا الإرهاب وعائلاتهم".

وأضاف:" فور الدفع، سوف أشطب السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب". وتابع:" وأخيرا، العدالة للشعب الأميركي، وخطوة كبيرة للسودان".

وبعد ذلك، قال مصدر حكومي سوداني لـ"سكاي نيوز عربية" إن المبالغ المطلوبة لتعويض ضحايا الإرهاب تم تحويلها إلى واشنطن.