تخوفات من المرحلة المقبلة

الصحة برام الله: 50 ألف جرعة لقاح إنفلونزا تصل خلال أيام وهذا ما سنفعله

لقاح الإنفلونزا الموسمية

أكد علي عبد ربه مدير ديوان وزيرة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، أن هناك 50 ألف جرعة من لقاح الإنفلونزا الموسمية تم طلبها وستصل هذه الأيام.

وأضاف عبد ربه في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أنه وفور وصول جرعات اللقاح سيتم توجيه الدعوة لكل من يعاني من أمراض مزمنة أو ضعف مناعة لإعطاءه اللقاح، في ظل إرتفاع أعداد إصابات فيروس كورونا .

ونوه إلى أن التخوف في هذه المرحلة من فيروس كورونا وارتفاع أعداد الإصابات ليس على مستوى فلسطين فقط ولكن العالم بأجمعه قلق ومتخوف.

ولفت عبد ربه إلى أنه في هذه المرحلة النشاط الفيروسي متجدد وأعداد الإصابات كبيرة جداً، وهناك تفشي مجتمعي للفيروس، مشيراً إلى أن هناك نسبة وتناسب بين أعداد الإصابات وأعداد الفحوصات، وفي حال كان هناك قدرة لزيادة عدد الفحوصات سيكون هناك إصابات أكبر.

وأشار إلى أن الوضع بعد كل هذا هو تحت السيطرة لأن معيار السيطرة هو قدرة النظام الصحي على التعامل مع الحالات التي تدخل المستشفيات.

وشدد عبد ربه على أن هناك تخوفات كبيرة من الأيام المقبلة ومن ارتفاع كبير لأعداد الإصابات، ووزارة الصحة تعمل على رفع قدرة المستشفيات وعدد الأسرة وتجهيز غرف العناية المركزية حتى تكون مستعدة لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الإصابات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد