جوال

غزة: فتح تشدد على ضرورة الإسراع بتحقيق المصالحة الوطنية

الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة

الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة

غزة - سوا

شدد عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة جمال عبيد، اليوم الثلاثاء 27 اكتوبر 2020، على ضرورة الإسراع بالخطوات المتعلقة بتحقيق المصالحة الوطنية و إنهاء الانقسام بعد تفاهمات أنقرة مع حماس و التي أقرتها اللجنة المركزية.

وقال عبيد في بيان وصل وكلة "سوا" الإخبارية، "لنكن جميعاً جبهة وطنية واحدة موحدة تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية لإسقاط صفقة القرن و مشروع الضم و التطبيع المجاني مع هذا الاحتلال".

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقدته المفوضية في قطاع غزة بحضور عبد الحق شحادة عضو الهيئة القيادية العليا وأشرف مسلم نائب أمين سر المكتب الحركي المركزي و أعضاء المفوضية .

وأكد أن تبني مجلس الأمن بالأغلبية الساحقة لمبادرة الرئيس محمود عباس  بشأن عقد مؤتمر دولي للسلام يشكل انتصارا حقيقيا للدبلوماسية الفلسطينية، "ويؤكد انحياز المجتمع الدولي للحق الفلسطيني المستند للشرعية الدولية و يتمكن من عزل الإدارة الأمريكية و حكومة الاحتلال الإسرائيلي".

وفي سياق منفصل، أكد عبيد أهمية الاستمرار في تنفيذ خطة المفوضية للانتهاء من هيكلة الأطر التنظيمية العمالية المهنية من واقع المهن المتخصصة وفقاً للنظام .

وثمن عبيد المواقف الفاعلة للعمال في مختلف مناطق قطاع غزة، "والمبادرات الخلاقة التي تعكس روح الانتماء الحقيقي و تكرس العلاقة مع مختلف مكونات شعبنا الفلسطيني العظيم".