بيت لحم: توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مشتل العبيدية الرعوي بأكثر من 95 ألف دولار

توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مشتل العبيدية الرعوي

وقع وزير الزراعة رياض عطاري ، اليوم الثلاثاء 27 اكتوبر 2020، مذكرة تفاهم لتمويل وإنشاء مشتل العبيدية الرعوي بطاقة انتاجية تبلغ 50,000 شتلة سنويا في بيت لحم ، مع الممثل العام لخدمات الإغاثة الكاثوليكية في فلسطين ميشيل ريان.

وحضر توقيع المذكرة مديرة البرامج في خدمات الإغاثة الكاثوليكية، علا مصلح، ومسؤولة المشروع في خدمات الإغاثة الكاثوليكية، نادين رشماوي، ومستشار خدمات الإغاثة الكاثوليكية في فلسطين عيسى علان، الى جانب عدد من المدراء في وزارة الزراعة.

ويندرج إنشاء المشتل الرعوي، ضمن مشروع "تعزيز سبل عيش التجمعات البدوية ومربي الثروة الحيوانية الممول من الوزارة الاتحادية الالمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ).

وعمل على تنفيذ المشروع مؤسسة الاغاثة الكاثوليكية (CRS)، بالتعاون مع وزارة الزراعة الفلسطينية، حيث يستهدف المشروع محافظتي بيت لحم والخليل، وفقا لوكالة وفا.

ويشار إلى أن المشروع  يشمل مجموعة من الأنشطة  أهمها إنشاء مشتل العبيدية الرعوي في محافظة بيت لحم بمساحة (٤٥٠٠ متر مربع) وبتكلفة إجمالية (٩٥،٥٠٠) دولار أمريكي، حيث يتضمن إنشاء حاضنة أشتال بمساحة ٢٥٠ مترا مربعا وخزان معدني بسعة ٥٠٠ متر مكعب، ومظلة عمال بمساحة ٢٥٠ مترا مربعا، ومظلة أشتال بمساحة (١٠٢٢) مترا مربعا، بالإضافة الى توريد كرفان بمساحة ٣٦ مترا مربعا واستعماله كمكتب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد