تعيين منسق جديد لمكافحة كورونا بالحكومة الإسرائيلية خلفا لغمزو

نحمان إش - منسق مكافحة كورونا الإسرائيلي الجديد

أعلن  رئيس الحكومة الإسرائيلية  بنيامين نتنياهو ، في بيان مشترك مع وزير الصحة يولي إيدلشتاين، اليوم الثلاثاء، عن تعيين البروفيسور نحمان إش، منسقا لمكافحة كورونا في الحكومة الإسرائيلية، وذلك خلفا للبروفيسور روني غمزو، على أن يباشر إش مهامه منذ صباح غد الأربعاء بالتوازي مع غمزو.

وتزامن الإعلان عن هذا التعيين مع إعلان وزارة الصحة عن معطيات التي تظهر تراجعاً كبيراً في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، من قرابة 10 آلاف إصابة يومية في نهاية أيلول/سبتمبر الماضي إلى أقل من 800 مصاب أمس الإثنين.

ومع ذلك، تحذر المشافي في إسرائيل  من "موجة ثالثة قد تكون أقسى من الموجتين الأولى والثانية".

وتوقع مسؤولون بالمشافي أوضاعا سوداوية للشتاء المقبل، وادعوا أن "الجمع بين كورونا وأمراض الشتاء: الرشح والالتهاب الرئوي وغيرهما، بالإضافة إلى المصابين الدوريين في الأقسام أو المصابين المفاجئين (البريميات، إنفلونزا الطيور)، سيخلق لدينا ظروفا غير ممكنة تقريبا وستكون لها تبعات واسعة جدا"، وفق موقع عرب 48. 

وسيتولى البروفيسور إش المنصب مكان غمزو ، الذي من المتوقع أن يعود الشهر المقبل إلى منصب مدير مستشفى إيخيلوف في تل أبيب، علما أن غمزو بنفسه قام بترشيح إش كبديل له.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصدر رفيع المستوى في وزارة الصحة قولة "نحمان إش رجل جدير جدا، شغل عددا من الأدوار والمناصب، ويعرف باجتهاده، كما إنه رجل ذكي للغاية ومعتدل، مهني ومحترف".

جدير بالذكر أن وزارة الصحة الإسرائيلية أعلنت إصابة 780 شخصًا بفيروس كورونا، ما يرفع عدد الإصابات النشطة الكلي إلى 12733.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد