الرجوب : ٧٠ فعالية يوم غد في ذكرى اعتراف العرب بمنظمة التحرير

جبريل الرجوب

أكد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020، أن مباردة الرئيس محمود عباس بخصوص عقد مؤتمر دولي للسلام بداية العام القادم، حظيت بتجاوب كبير من كافة أعضاء مجلس الأمن، وأنها رد على الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، مشيراً إلى أنه سيكون هناك 70 فعالية في كل الأراضي الفلسطينية غداً الأربعاء بذكرى اعتراف العرب بمنظمة التحرير الفلسطينية.

وشدد الرجوب في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، على أن ردة فعل الأعضاء الـ 15 في مجلس الأمن كانت فوق المتوقعة وهذا يساهم في تأسيس المرحلة القادمة.

واعتبر الرجوب أن ما جرى رسالة للإدارة الأمريكية وإسرائيل والمترددين في العالم "بأنه آن الأوان لمواجهة العدوان الأحادي الجانب ليس على فلسطين فحسب وإنما على القوانين الدولية وحق الشعوب في تقرير مصيرها" ، مضيفًا " النظام الفاشي في اسرائيل يدوس على تلك الحقوق".

وقال: "إن الكرة الآن في ساحة الأمين العام للأمم المتحدة لإعداد مؤتمر بداية العام القادم بالتزامن مع وجود إدارة أمريكية جديدة".

ووجه الرجوب رسالة للشباب الفلسطيني في ذكرى اعتراف العرب بمنظمة التحرير ممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني، قائلًا: "رسالتنا للأجيال الشابة لتحفيز وعيهم وإدراك أن هذا اليوم هو تاريخي ولا بد ان يتحول لجزء من حياتنا، لأن هذه محطة مفصلية بتاريخ مسيرتنا.

وأوضح أنه سيتم تنظيم نحو "70 فعالية الساعة 11 غدًا الاربعاء في كافة الأراضي الفلسطينية لإحياء هذه الذكرى عبر نشاطات مجتمعية وأهلية"، مؤكدًا أن "فعاليات التطوع تعبير حسي وملموس عن الابداع الوطني، وتفعيل الطاقات الايجابية وتجسيدها في فعاليات تعكس درجة الانتماء الوطني وتعبير عن استعدادنا للتقديم للوطن ما نستطيع".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد