توقيع 3 اتفاقيات بين روسيا وفلسطين خلال زيارة الرئيس عباس

موسكو/سوا/ أعلن السفير الفلسطيني لدى موسكو فائد مصطفى مساء أمس الأحد أن الجانبين الروسي والفلسطيني سيوقعان ثلاث اتفاقيات خلال الاجتماع الذي سيجمع بين الرئيسين   محمود عباس وفلاديمير بوتين في موسكو.

وأضاف مصطفى في تصريح لوكالة الانباء الكويتية(كونا) أن أولى هذه الاتفاقيات تتعلق بإنشاء لجنة عليا برئاسة وزيري اقتصاد البلدين للإشراف على تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية.

وأوضح أن الاتفاقية الثانية تتعلق بإقامة تعاون بين وزارة الاتصالات والتكنولوجيا الفلسطينية مع وزارة الاتصالات العامة الروسية، فيما سيتم توقيع الاتفاقية الثالثة بين هيئة غسيل الأموال في فلسطين ونظيرتها الروسية.

وذكر أن الرئيس عباس سيجتمع خلال زيارته الحالية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الحكومة الروسية دميتري ميدفيديف وبطريرك عموم روسيا كيريل ورئيس مجلس مفتي روسيا راوي عين الدين.

وبين السفير مصطفى أن المباحثات ستتركز على مناقشة مستجدات القضية الفلسطينية وتبادل الآراء حول الخطوات التي يجب اتخاذها من أجل الوصول إلى تسوية لاسيما بعد فوز اليمين الإسرائيلي مجددا في الانتخابات التي جرت هناك مؤخرا.

ولفت إلى أن الجانبين سيناقشان بالتفصيل سبل تطوير العلاقات الثنائية واعطائها زخمًا جديدًا إضافة إلى مناقشة تطورات الوضع في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

ويرافق الرئيس عباس في زيارته لموسكو مسؤول دائرة المفاوضات صائب عريقات ، ومستشار الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئاسة للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد