الحسيني: الاحتلال يستغل جائحة كورونا لتهويد القدس

الاحتلال يستغل جائحة كورونا لتهويد القدس_صورة هدم بيوت في مدينة القدس_

قال رئيس دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير عدنان الحسيني، إن الاحتلال الاسرائيلي يستغل الوضع الصحي المرتبط بجائحة كورونا لمواصلة عزل المدينة المقدسة، مشيرا إلى أن ما يقارب 1300 محل تجاري هي شبه مغلقة في البلدة القديمة، الأمر الذي أدى إلى وضع اقتصادي صعب جدا .

وأشار الحسيني في حديث لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الاثنين، إلى أن برنامج الاحتلال لتهويد القدس وتهجير المواطنين منها مستمر بذات النمط والأسلوب، وأن الوضع في المدينة خطير جدا ويحتاج إلى تحرك جديد.

وفي ذات السياق، استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، على عشرات الدونمات في بلدة بتير غرب بيت لحم .

وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية لـ"وفا"، بأن الاحتلال صادق على مخطط هيكلي تفصيلي للاستيلاء على عشرات الدونمات، في منطقتي الجبجب حوض 11 وخلة أبو حارث حوض 12 شمال بتير، لصالح التوسع الاستيطاني.

وأشار بريجية، إلى أن بلدة بتير تتعرض منذ فترة إلى هجمة استيطانية تمثلت بنصب كرافانات، وشق طرق استيطانية.

ومن جهة آخرى، اقتلعت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، 60 شجرة زيتون من أراضي مدينة سلفيت، وجرفت مساحات واسعة من أراضيها.

وأفاد رئيس بلدية سلفيت عبد الكريم فتاش، بأن جرافات الاحتلال اقتلعت ما يقارب60  شجرة زيتون، وجرفت الأراضي الواقعة بالقرب من المدخل الشمالي لمدينة سلفيت، في المنطقة المسماه "المراحات"، تعود ملكيتها للمواطن زياد زهد.

وأضاف فتاش: أن قوات الاحتلال أخطرت بوقف العمل في تأهيل ملعب دولي وحديقة لذوي الاحتياجات الخاصة في المنطقة ذاتها.

وفي سياق آخر، يواصل الاحتلال اعتداءاته المتكررة على المواطنين الفلسطينيين، إذ هدمت قوات الاحتلال، منزلا في قرية الطيبة الواقعة بمحاذاة جدار الفصل العنصري غرب جنين.

وأفاد رئيس المجلس القروي خالد جبارين، بأن قوات الاحتلال حاصرت منذ ساعات الصباح الباكر، منزل المواطن أحمد محمود جبارين لهدمه؛ بحجة عدم الترخيص. وتبلغ مساحة المنزل 130 مترا مربعا.

ونقلا عن مصادر طبية، فقد أصيب والد المتضرر محمود جبارين بحالة إغماء، وجرى نقله إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي، نتيجة تردي وضعه الصحي، كونه يعاني من مرض الكلى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد