بتعليمات من الرئيس عباس

تعميم على سفارات فلسطين بإعادة تفعيل لجان الطوارئ

وزارة الخارجية والمغتربين_ فلسطين

قال مستشار وزير الخارجية أحمد الديك، اليوم الاثنين، إنه وبتعليمات من الرئيس محمود عباس فقد جرى التعميم على سفارات دولة فلسطين في دول العالم بإعادة تفعيل لجان الطوارائ، وخلايا الأزمة التي تتابع الأوضاع الصحية لأبناء جالياتنا في العالم، للوقوف عند احتياجاتهم الصحية والمعيشية.

وأشار الديك، إلى أن بإمكان أي مواطن يرغب بالسفر إلى الأردن أن يقوم بزيارة منصة visit Jordan، ويقوم بالتسجيل وتعبئة البيانات المطلوبة، مشيرا في السياق إلى موافقة المملكة الأردنية على التحاق جميع الطلبة الفلسطينيين في الأردن، على أن يتم جدولة دخولهم على أربع دفعات بواقع 150 طالبا وطالبة لكل منها، وستجرى لهم فحوصات كورونا داخل الوطن فقط.

وأضاف الديك، اليوم تتوجه الدفعة الـ 11 من المواطنين إلى دبي، على أن تتوجه غدا دفعة أخرى من الطلبة إلى اسطنبول والقاهرة، كما ستتوجه دفعة من المواطنين في الأيام القادمة إلى اسطنبول والولايات المتحدة. وفق ما اوردت "وفا".

وأوضح الديك في حديث لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الاثنين، ان 273 حالة وفاة سجلت في صفوف جالياتنا منذ بدء الجائحة ، كما وتم تسجيل إصابتين في الولايات المتحدة الامريكية بالأمس ليرتفع بذلك حصيلة الاصابات إلى 6590.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد