سيلتحق حوالي 500 طالب بدراستهم

الديك يكشف موعد الرحلة الأولى وآليات سفر الطلبة للأردن

معبر الكرامة - أرشيفية

كشف مستشار وزير الخارجية الفلسطينية أحمد الديك، اليوم الاثنين 26 أكتوبر 2020، موعد سفر الدفعة الأولى من الطلبة الفلسطينيين إلى المملكة الهاشمية الأردنية وآليات السفر المتبعة.

وقال الديك في حديث لإذاعة صوت فلسطين، تابعته وكالة "سوا"، إنه بعد قرار المملكة الأردنية الهاشمية بقبول والموافقة على التحاق جميع الطلبة الدارسين في المملكة، ثم التعاون مع سفارة فلسطين لدى عمان بجدولة دخولهم إلى أراضي المملكة على أربعة دفعات كل دفعة 150 طالبة وطالبة.

وأوضح أن الطلبة سيدخلون إلى المملكة وفق الألية المتبعة معها، وليس من خلال منصة فيزت جوردن التي تم الإعلان عنها، لافتا إلى أنه سيتم الاكتفاء بإجراء فحص كورونا بالأراضي الفلسطينية، "ولن يكون هناك ضرورة لإجرائه بالأردن، وهذا الإجراء خاص بالطلبة".

وأضاف الديك: الدفعة الأولى لسفر الطلبة الأربعاء القادم بواقع 150 طالب وطالبة، مبينا أن أغلبهم من الأعداد المتبقية من طلبة الطب بجميع تخصصاته وفنيي الأسنان وكل تخصص له بُعد عملي تطبيقي.

وتابع: "خلال الأربع دفعات وحتى بداية الأسبوع القادم سيلتحق حوالي 500 طالب بمقاعد الدراسة في الجامعات الأردنية".

ونوه مستشار وزير الخارجية إلى أنه يتوجب على المواطنين الراغبين بالدخول إلى المملكة الأردنية الدخول إلى منصة فيزت جوردن وتسجيل البيانات المطلوبة، مؤكدا استمرار رحلات الجسر إلى أي دولة أخرى، "لتسهيل السفر وفق الأليات المتبعة سابقا".

وفيما يتعلق بالإعلان عن رحلتين إلى دبي واسطنبول، قال الديك "تم إطلاق منصات الكترونية للتسجيل على عدد من الرحلات لتأمين التحاق الأعداد الباقية من الطلبة الفلسطينيين بدراستهم في الخارج وخاصة في جمهورية مصر العربية وفي تركيا، ومن خلا تركيا إلى أوروبا وعدد من دول أسيا وإلى دبي".

وأضاف: "هذا اليوم سنودع الدفعة رقم 11 من المواطنين والطلبة إلى دبي، ومنها ينطلق الطلبة إلى عديد من الدول الأوروبية والأسيوية، وغدا سنودع دفعة جديدة من الطلبة المتوجهين إلى اسطنبول والقاهرة"، مشيرا إلى أن الأيام القادمة ستشهد دفعة جديدة من المواطنين إلى أمريكا ومن العاملين في المملكة العربية السعودية.

وحول الحالة الوبائية في صفوف الجاليات الفلسطينية في العالم، قال مستشار وزير الخارجية أحمد الديك "تم التعميم على جميع سفارات فلسطين بالعالم لإعادة تفعيل لجان الطوارئ وخلايا الأزمة التي تتابع الأوضاع الصحية والمعيشية للجاليات في دول العالم خاصة في ظل انتشار الموجة الثانية الحادة لانتشار وباء كورونا".

وأضاف الديك: اوعزنا إلى سفاراتنا بضرورة الوقوف عند الاحتياجات الصحية والمعيشية للجاليات الفلسطينية في مختلف دول العالم.

وأوضح الديك أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة لليوم الثاني على التوالي بصفوف الجاليات، ليبقى عدد حالات الوفاة 273 حالة، مضيفا "سجلت بالأمس اصابتين جديدتين بفيروس كورونا في صفوف الجاليات بأمريكا ليرتفع عدد الإصابات 6590 إصابة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد