الصحة الإسرائيلية تبتاع عقارا مضادا للكورونا

عينات فحص فيروس كورونا - أرشيفية

قالت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الأحد، إن شركة "كامادا" الاسرائيلية وقعت اتفاقاً مع وزارة الصحة الإسرائيلية،  لتزويدها بعقار مضاد لفيروس كورونا ، والذي لا يزال قيد الاختبار في هذه المرحلة.

وقالت الشركة، إن الوزارة حجزت كمية من العقار تكفي لمعالجة 500 مريض، موضحةً أن تزويد المستشفيات بالعقار سيتم في مطلع العام المقبل، مشيرة إلى أن قيمة الصفقة تبلغ نحو 3.4 مليون دولار.

ووفقاً للشركة، يحتوي هذا العقار على مصل من الدم مشبع بمضادات حيوية تكافح الفيروس لدى المرضى المتصلين بجهاز التنفس الاصطناعي، مضيفة أن العقار حالياً في المرحلة الثانية من الاختبارات السريرية اللازمة للمصادقة عليه.

وأضافت الشركة أن هناك مؤشرات ايجابية تدل على نجاعته في معالجة المرضى حيث تم تسجيل تحسن الحالة لدى 90% من المصابين، وان النتائج النهائية للفحوص والاختبارات ستظهر في شهر كانون الثاني يناير من العام 2021 القادم، وفق قناة مكان. 

وقال المدير العام للشركة امير لوندون، إن الشركة سعيدة من التعاون مع وزارة الصحة ومع المراكز الطبية الرائدة، الامر الذي سيعود بالخير على المرضى الذين يعانون من هذا المرض الخطير.

وأشار إلى أن التعاقد مع وزارة الصحة يشكل خطوة هامة نحو انتاج وتوزيع هذا العقار عالميا , مشيرا الى ان الشركة مرتاحة من النتائج الاولية للاختبارات وانها تنوي توسيع نطاق انتاج العقار وتسريع وتيرة تسويقه خلال الاشهر القليلة المقبلة.

جدير بالذكر أن 692 شخصًا أصيب بفيروس كورونا المستجدّ، بينما انخفض عدد المرضى النشطين إلى 15876، بحسب ما بيّنت معطيات وزارة الصحّة الإسرائيليّة.

     

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد