الأونروا: لا قرار بفتح المدارس في قطاع غزة حتى اللحظة

طلاب في مدارس الأونروا في قطاع غزة

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، اليوم الأحد 25 أكتوبر 2020، أنه لا يوجد قرار رسمي بإعادة فتح المدارس في قطاع غزة ، في الوقت الذي بدأت فيه الوكالة باستئناف عمل المدارس في الضفة الغربية.

وقال الناطق باسم الأونروا في الضفة الغربية كاظم أبو خلف: "في الضفة الغربية تمكنا من بدء العام الدراسي الجديد بإجراءات وقائية منها تخفيض عدد الطلاب في الفصل الواحد إلى أقل من 25 طالب، وكثفنا أدوات التعقيم والنظافة الشخصية".

وأوضح أبو خلف في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته "سوا"، أنه لا يوجد قرار بفتح المدارس في قطاع غزة في الوقت الراهن، مشيرًا إلى أن عدد طلبة المدارس كبير جدًا تجاوز 285 ألف طالب موزعين على 277 مدرسة من بينهم 32 ألف طالب جديد.

إقرأ أيضاً : أبو وردة: إصابات كورونا في غزة آخذة بالارتفاع

وأكد أن الأونروا بدأت بتجهيز المدارس وتعقيمها وتنظيفها والاستعداد لأي قرار بخصوص إعادة فتح المدارس.

وحول العجز المالي للوكالة الأممية قال خلف: "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا بحاجة إلى 130 مليون دولار لسد عجز الأونروا وتقديم الخدمات الأساسية هذا العام، مشددًا على أن الوكالة نواصل البحث والسعي وبذل الجهود للحصول على الأموال لتأمين الرواتب والمعاشات ومكافحة الجائحة.

وأضاف: " نواصل السعي مع الدول المانحة على أن يكون لدى الاونروا ميزانية يمكن التنبؤ بها تؤدي إلى الاستقرار في تقديم الخدمات، وهذا يؤدي الى الاستقرار في المنطقة والشرق الأوسط".

إقرأ أيضاً : هنية : وفد من حماس برئاسة العاروري يتوجه الى القاهرة لبحث هذه الملفات

وتابع أبو خلف: "المفوض العام للأونروا يواصل تحركاته لسد العجز المالي، حيث قدمت اليابان مساعدة بقيمة 4.6 مليون دولار والهند تبرعت بمليون دولار، وهناك جهود ووعود بتوفير المزيد من المساهمات".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد