الفصائل تعقب على استشهاد الشاب صنوبر قرب رام الله

اعدام الفتى صنوبر

أكدت الفصائل الفلسطينية، اليوم الأحد 25 أكتوبر 2020، أن جريمة قتل الشاب عامر صنوبر 18 عامًا على يد الاحتلال الإسرائيلي قرب رام الله ، تمثل الإرهاب المستمر بحق الفلسطينيين، وتدعو لإطلاق العنان لتفعيل المقاومة ضد الاحتلال.

وفيما يلي بيانات الفصائل كما وصل وكالة "سوا" الإخبارية:

الجبهة الشعبية:

الشعبيّة: دماء الشهيد صنوبر ستظل لعنة تطارد كل الُمطبّعين والخونة

نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين شهيد فلسطين الشاب عامر عبد الرحيم صنوبر 18 عامًا من قرية يتما جنوب نابلس ، والذي استشهد نتيجة اعتداء جنود الاحتلال عليه بأعقاب البنادق.

وأكَّدت الجبهة أنّ دماء الشهيد البطل صنوبر ستظل لعنة تُطارد كل المُطبعّين والخونة العرب والذين كان آخرهم النظام السوداني العميل الذين بتآمرهم على قضيتنا الوطنية يمنحون الاحتلال غطاءً لارتكاب المزيد من جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

وشددت الجبهة على أنّ الرد على هذه الجريمة البشعة يتطلّب الحسم بسحب الاعتراف بالكيان الصهيوني وكل ما ترتب على الاتفاقيات معه، وتشكيل القيادة الوطنية الموحّدة القادرة على إطلاق العنان للمقاومة الشعبية الشاملة ضد الاحتلال الصهيوني أينما تواجد، وبما يقطع الطريق على أي محاولات من الأنظمة العربية العميلة المُطبّعة تبرير خيانتهم.

وختمت الجبهة بيانها مُؤكدةً على أنّ اللحظة الخطيرة الراهنة والمجافية، تستدعي الاستناد إلى مرتكزات وطنية متينة أساسها وحدة الموقف الوطني الفلسطيني القائم على التمسك بالثوابت والمقاومة، وعلى وقف الرهان وللأبد على تجربة أوسلو المريرة.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

25/10/2020

 

الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي صادر عن حركة الجهاد الإسلامي

جريمة إعدام الفتى "صنوبر" تكشف جانبا من جوانب الاٍرهاب الصهيوني بحق شعبنا

جريمة بشعة ارتكبها جنود الاحتلال فجر اليوم باعتدائهم الوحشي على الفتى عامر عبد الرحيم صنوبر البالغ من العمر (17 عاما) على طريق نابلس رام الله، حيث أعلن عن استشهاده صباح اليوم في مستشفى نابلس بعد توقف القلب نتيجة الضرب المبرح الذي تعرض له من قبل جنود الاحتلال المجرمين .

إن هذه الجريمة العدوانية تكشف جانباً من جوانب الاٍرهاب الذي يمارس بحق شعبنا الفلسطيني في أنحاء الضفة الغربية.

إننا ندعو لتفعيل كل أشكال المقاومة في الضفة للرد على هذه الجرائم والتصدي لإرهاب المستوطنين و جنود الاحتلال.

الرحمة للفتى الشهيد عامر عبد الرحيم صنوبر ولكل الشهداء والخزي لكل المنظمات والهيئات التي تبلع لسانها وتخرس أفواهها أمام هذا العدوان البشع ، والعار للمطبعين الخونة.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

الأحد 8 ربيع أول 1442 ه، 25 أكتوبر 2020 م

 

حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس في تغريدة له على تويتر

اعدام جنود الاحتلال الشهيد عامر صنوبر جنوب نابلس، تعبر عن احد اوجه الارهاب الصهيوني.. ورد شعبنا سيكون بمواصلة مقاومته وثورته، وتصعيد حالة الانتفاض ضد الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية.. هذه الجريمة جاءت بتشجيع من مسار التطبيع مع الاحتلال الذي سيزيد من جرائمه كلما تواصل التطبيع

 

لجان المقاومة:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الاعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

لجان المقاومة : جريمة استشهاد الشاب عامر صنوبر تستدعي اشعال ثورة غضب في ضفتنا الثائرة و تفعيل كل اشكال المقاومة على كافة محاور الاشتباك مع العدو الصهيوني ومستوطنيه المجرمين.

اعتبرت "لجان المقاومة في فلسطين" جريمة قتل الشاب "عمر عبدالرحيم صنوبر"  من "قرية يتما قضاء نابلس" جريمة ضد الانسانية وتكشف مدى الاجرام والفاشية التي وصل لها كيان العدو الصهيوني وجنوده ومستوطنيه المجرمين .

واكدت "لجان المقاومة" ان جريمة استشهاد الشاب "عمر صنوبر "تستدعي من اهلنا وابطالنا في الضفة الثائرة الى اشعال ثورة غضب عارمة وتفعيل كل اشكال المقاومة على كافة محاور الاشتباك والمواجهة مع جنود العدو الصهيوني ومستوطنيه المجرمين .

واشارت "لجان المقاومة" ان دماء الشهيد "عمر صنوبر" وكل الشهداء ستبقى منارة لكل الاحرار والثوار و سترسم خارطة الطريق نحو تحرير القدس والاقصى وفلسطين .

وشددت "لجان المقاومة" ان هذه دماء الشهيد "عمر صنوبر"  الزكية الطاهرة ستبقى لعنة تلاحق المطبعين والمتخاذلين والمهرولين نحو العدو الصهيوني وستسجل في صفحات تاريخهم السوداء بحروف الذل والمهانة والعار .

ودعت "لجان المقاومة" السلطة الى مغادرة مربع التردد والرهان على عودة المفاوضات البائسة والاسراع بتشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة واطلاق يد المقاومة في الضفة للدفاع عن شعبنا وأرضنا 

المكتب الاعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
الاحد 25/10/20202 الموافق ٨ ربيع الأول ١٤٤٢ هـجري

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد