جوال

لهذا السبب ترشح ترامب للرئاسة مجددا!

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

واشنطن - سوا

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت 24 أكتوبر 2020، عن سبب ترشحه للرئاسة الأمريكية مرة أخرى، وحدة الصراعات مع منافسه المرشح الديمقراطي جو بايدن.

وقال ترامب في تغريده له عبر تويتر "جو بايدن سياسي فاسد، ومرتبك. الصين في أمس الحاجة لفوز بايدن، لأنه إن فاز، فستفوز الصين - والصين ستمتلك أميركا. وهذا الفساد هو بالضبط سبب قراري الترشح للرئاسة في المقام الأول".

 

ووجه ترامب مزيدا من الاتهامات لخصمه السياسي في الانتخابات الأمريكية جو بايدن، واصفا اياه بأنه "سياسي فاسد".

وفي وقت سابق، وعد ترامب، أنصاره في ولاية فلوريدا، الجمعة، بانتهاء جائحة فيروس كورونا قريبا واتهم بايدن بتضخيم تلك الأزمة الصحية لإثارة فزع الأميركيين وجعلهم يصوتون لصالحه.

وفي ذات السياق، طالب نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، المرشح الديمقراطي جوزيف بايدن أن يكشف قبل الانتخابات الرئاسية في 3 نوفمبر، بشكل علني تفاصيل نشاطات البزنس لابنه هنتر.

ورداع على ما تم نشره حول المراسلات الفضائحية لهنتر بايدن والتورط المحتمل لوالده في الأرباح والمناصب المهنية التي حصل عليها هنتر في أوكرانيا والصين، قال بنس، إن "الشعب الأمريكي يملك الحق في معرفة ما يمكن أن يفعله جو بايدن وعائلته".

وأضاف: "يجب على جو بايدن أن يعلق ويشرح ما يحدث"، مؤكدا أن الأحداث التي تدين بايدن وقعت عندما كان المذكور يشغل منصب نائب رئيس الولايات المتحدة"، بحسب سكاي نيوز عربية.

وأشار بنس إلى أن وسائل الإعلام الأمريكية الرئيسية مارست "اصطياد الأشباح" حول الرئيس دونالد ترامب على مدى السنوات الثلاث والنصف الماضية.