جوال

نتائج اختبار الترشح لامتحانات شهادة الثانوية العامة دورة 2020 علمي وأدبي - وزارة التربية والتعليم السورية

علم سوريا - توضيحية

علم سوريا - توضيحية

دمشق - سوا

نشرت وزارة التربية والتعليم السورية، اليوم السبت 24 أكتوبر 2020، نتائج اختبار الترشح لامتحانات شهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة مؤتمت لفرعيها الادبي والعلمي لدورة عام 2020 - 2020، لجميع الطلبة في كافة المحافظات السورية.

وذكرت وزارة التربية والتعليم السورية في بيان لها رصدته سوا، أن نتائج اختبار الترشح لامتحانات الشهادة الثانوية العامة لعام 2021، سيتم نشرها عبر موقع الوزارة حسب الاسم وحسب رقم الاكتتاب .

سوريا: نتائج السبر الترشيحي 2020 حسب الاسم ورقم الاكتتاب هنـــــا

 

نتائج اختبار الترشح لامتحانات شهادة الثانوية العامة دورة 2020 علمي وأدبي إضغط هنـــــــا أو هنـــــا

وأشارت الوزارة الى ان سيتم تصحيح اختبار الترشح لامتحانات شهادة الثانوية العامة مركزيا في الوزارة،لافتة الى أنه هذا الإجراء يأتي حرصا منها على تحقيق تكافؤ الفرص بين الطلاب وتوخي العدالة والموضوعية بعيداً عن العامل الذاتي.

وقالت وكالة الانباء السورية "سانا"، إنه سيتم الاعلان عن نتائج اختبار الترشح لامتحانات الشهادة الثانوية العامة لعام 2021، اليوم الاحد 24 أكتوبر 2020، في تمام الساعة العاشرة بتوقيت العاصمة السورية دمشق.

ودعت الوزارة جميع الطلاب والطالبات السبر الترشيحي في سوريا للعام 2021، بضرورة الفحص والاستعلام عن نتائج السبر الترشيحي للبكالوريا "الثانوية"، للفرع العلمي والأدبي عبر الموقع الالكتروني.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت في وقت سابق أن الفترة الممتدة من بين 4 تشرين الاول الى 20 تشرين الاول موعد للتسجيل لاختبار الترشح عبر مقرات الوزارة في كافة محافظة مع الاخذ بتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا .

في وقت سابق، أوضحت وزارة التربية السورية، أن شروط النجاح باختبار سبر المعلومات الفرع الأدبي ألا تقل علامة اللغة العربية عن 50 %، و ألا تقل علامة بقية المواد عن 20 %، وألا يقل معدله العام عن 500 من 1000 .

وبينت الوزارة أن شروط النجاح باختبار سبر المعلومات الفرع العلمي، ألا تقل علامة اللغة العربية عن 40 %، ألا تقل علامة بقية المواد عن 20 %، ألا يقل معدله العام عن 500 من 1000 .

يذكر أن وزارة التربية السورية فتحت أيام التسجيل للفحص الترشيحي (السبر) في تاريخ 4/10/2020 وانتهى التسجيل في 11/10/2019، كما وأجريت الامتحانات في تمام الساعة العاشرة في 20/10/2020 لكافة المحافظات السورية .

وشهدت محركات البحث الشهيرة خاصة جوجل، زيادة كبيرة في عمليات البحث على رابط سريع يفحص نتيجة اختبار الترشح لامتحانات الشهادة الثانوية العامة التي تعتبر مهمة جدا لكل الطلاب للالتحاق بالصفوف والمراحل المقبلة، حيث عاش الطلاب في سوريا الشقيق أجواء صعبة منذ صباح اليوم، في ظل الترقب لإعلان نتيجة الثانوية العامة.

وتقدم لكم وكالة سوا الاخبارية بالتهنئة لجميع طلاب وطالبات الناجحين في امتحانات السبر الترشيحي للبكالوريا 2020 "الثانوية " للفرع العلمي والأدبي.