جوال

احذر من تغيير التوقيت الشتوي في فلسطين ٢٠٢٠ الليلة !!

التوقيت الشتوي بترجيع عقارب الساعة 60 دقيقة

التوقيت الشتوي بترجيع عقارب الساعة 60 دقيقة

غزة - سوا

في كل عام يحدث إرباك لدى عديد من المواطنين الفلسطينيين، قبيل بدء التوقيت الصيفي أو الشتوي، نظرًا لأن الأجهزة الخلوية الذكية مرتبطة بالتوقيت والتغيير الزمني الذي تقوم به إسرائيل.

موعد التوقيت الشتوي في فلسطين 2020

ومن المقرر أن يبدأ التوقيت الشتوي في فلسطين 2020 اعتبارًا من منتصف هذه الليلة، بحسب ما قرره مجلس الوزراء الفلسطيني في جلسته الاثنين الماضي، وذلك بتأخير عقارب الساعة 60 دقيقة للوراء.

ويشمل التوقيت الشتوي غزة والضفة و القدس والشتات وجميع المناطق الفلسطينية، كما هو متعارف على فلسطين بأنها تعمل بنظامي التوقيت الشتوي 2020 والصيفي باختلاف ساعة واحدة بينهما. هذا ويبدأ السؤال عن الساعة الآن بالتوقيت الشتوي منتصف الليلة.

اقرأ أيضا/ ما حكاية التوقيت الشتوي والصيفي في فلسطين ؟

موعد التوقيت الشتوي في اسرائيل 2020

بينما في تل أبيب، أعلنت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، مساء اليوم الجمعة، موعد بدء التوقيت الشتوي الرسمي في إسرائيل 2020.

وقالت: "ستتحول إسرائيل إلى التوقيت الشتوي في الليلة بين السبت والأحد (24-25 أكتوبر)، في تمام الساعة 02:00 من فجر الأحد سيتم إعادة عقارب الساعة 60 دقيقة إلى الوراء لتصبح 01:00 فجرا مع مراعاة أن (التغيير في الأجهزة الحديثة يكون تلقائيا).

وأضافت الصحيفة العبرية أن التوقيت الصيفي سيعود يوم الجمعة 26 مارس 2021.

ونوهت يديعوت إلى أن التوقيت الشتوي في فلسطين سيبدأ اعتبارا من هذه الليلة، مع ملاحظة أن معظم الأجهزة الذكية لن تتغير تلقائيا إلا مع تغيير التوقيت الشتوي في إسرائيل 2020.