جوال

نتائج الثانوية العامة 2020 في صنعاء اليمن بحث بالاسم ورقم الجلوس

نتائج الثانوية العامة 2020 في صنعاء اليمن حسب الاسم ورقم الجلوس

نتائج الثانوية العامة 2020 في صنعاء اليمن حسب الاسم ورقم الجلوس

صنعاء‎ - سوا

نشرت وزارة التربية والتعليم اليمنية، اليوم الخميس 22 أكتوبر 2020، نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 – 2020 في صنعاء بحث بالاسم ورقم الجلوس لجميع الاقسام العلمية لكافة الطلاب في المحافظات اليمنية.

إقرء/ي أيضا..اليمن: طريقة الاطلاع على أوراق الإجابات الثانوية العامة 2020 ومقارنتها مع نماذج الإجابة الصحيحة

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور حمدان الشامي، إن سيتم الإعلان عن النتيجة العامة وأسماء أوائل خريجي الجمهورية لشهادة الثانوية العامة في مؤتمر صحفي عقده قيادة الوزارة في تمام الساعة العاشرة صباحًا من يوم الخميس 22 أكتوبر 2020.

نتائج الثانوية العامة 2020 في صنعاء اليمن بحث بالاسم ورقم الجلوس إضفط هنـــــا

إقرء/ ي أيضا.. pdf: استخراج نتائج اختبارات الثانوية العامة في اليمن - وزارة التربية والتعليم اليمنية

وثمن الشامي تقديره للجان العاملة في إعداد وتنفيذ اختبارات الشهادة العامة بأمانة العاصمة والمحافظات وكذا السلطات المحلية واللجان الأمنية والمؤسسات الإعلامية وكل من أسهم وتعاون في إنجاح العملية الاختبارية.

وهنأ نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للاختبارات الدكتور همدان الشامي الطلاب والطالبات بنجاحهم في إمتحانات الثانوية العامة، وحثهم على مواصلة الجد والمثابرة في مسيرتهم العلمية بما يمكنه من تحقيق تطلعاتهم وخدمة وطنهم بمختلف المجالات.

وأكد الدكتور الشامي أهمية استشعار الجميع للمسؤولية الملقاة على عاتقهم للنهوض بالعملية التعليمية بإعتبارها مسؤولية وطنية.

وفي وقت سابق، استعرض رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية عبدالسلام الغابري المراحل التي مرت بها العملية الاختبارية ابتداءً بإدخال البيانات وإصدار أرقام جلوس الطلاب مرورا باستقبال أوراق الإجابة وما يرافقها من إجراءات ومن ثم تقدير ورصد الدرجات وانتهاء بالمراجعة الداخلية والادخال الآلي للبيانات.

وأوضح أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة ١٩٣ ألف و٥١١ طالبا وطالبة حضر الامتحانات ١٨٣ ألف و٢٢٣ طالبا وطالبة، وغاب عنها ١٠ آلاف و٢٨٨ طالبا وطالبة، نجح فيها ١٥٤ ألف و٨١٤ طالبا وطالبة فيما رسب في الامتحانات ٢٨ الف و٤٠٩ طلاب.

الجدير بالذكر أن نتائج الشهادة العامة للمرحلة الثانوية تعلن عبر الاتصال بالهاتف الثابت على الرقم 160 أو عبر إرسال رقم الجلوس برسالة sms عبر شبكة اتصالات يمن موبايل إلى نفس الرقم وفي المؤتمر الصحفي الذي حضره وكلاء الوزارة لقطاعات المناهج والتوجيه.

ونتابع معكم عبر وكالة سوا الاخبارية نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 - 2020 في صنعاء وكافة المحافظات اليمينة بأقسامها (العلمية والتعليمية والإنجليزية)، حيث يترقب جميع الثانوية العامة لهذا العام، ولا سيما بعدما انتهى تصحيح كراسات الإجابات لكافة المواد بمختلف المدارس على مستوى الدولة في ظل الظروف الاستثنائية بسبب تفشي فيروس كورونا .