مجمع الشفاء يستأنف العمل في قسم العلاج الطبيعي للحالات الطارئة

قسم العلاج البيعي بمجمع الشفاء الطبي

أستأنف مجمع الشفاء الطبي ب غزة ، اليوم الخميس 22 أكتوبر 2020، العمل في قسم العلاج الطبيعي الخارجي، لتقديم خدماته الاستثنائية للحالات الطارئة.

وأكد رئيس قسم العلاج الطبيعي بمجمع الشفاء الطبي أحمد النجار، في بيان وصل وكالة "سوا" نسخة عنه، أن هذه الخطوة تأتي بالتوافق مع إدارة المجمع وفق إجراءات احترازية لحماية الكوادر العاملة بالقسم والمرضى وما يصاحبها من توفر وسائل الوقاية اللازمة.

وأوضح النجار أن تقديم الخدمات للحالات الطارئة الطارئة وفق اتباع إجراءات السلامة والوقاية، وذلك بعد توقف الخدمة على مدار شهرين منذ بداية جائحة " كورونا "، واقتصارها على المنومين داخل الأقسام، لافتا إلى أنه سيتم استقبال المرضى وفق شروط محددة أهمها ارتداء الكمامة، وعدم اصطحاب المرافقين.

وأشار إلى أنه سيتم استثناء مرضى الجهاز التنفسي والسرطان والفشل الكلوي والأمراض المعدية، وكبار السن على أن يتم قياس درجة الحرارة للمترددين وتسجيل بياناتهم.

ولفت إلى أنه تم ارسال رسائل نصية قصيرة للمرضى عبر الهاتف المحمول للمستفيدين من الخدمة ليتم استقبالهم في القسم وفق إجراءات وقائية مشددة، بواقع ثلاثة أيام للإناث والذكور كل على حدّة، وبعدد معين منهم وفق آليات الحجز المسبق.

وقال رئيس قسم العلاج الطبيعي أنه خلال توقف الخدمة تم تقديم خدمة العلاج الطبيعي والتأهيل للمرضى عبر الهاتف وتقديم النصائح الطبية لهم والبالغ عددهم (273) مريض من محافظة قطاع غزة، إلى جانب دعمهم بالإرشادات بما يخص التمارين العلاجية والبرامج المنزلية وتزويدهم بالفيديوهات القصيرة الموضحة للتعليمات، معتبرا هذه التجربة هي الأولى على مستوى مستشفيات وزارة الصحة.

ودعا النجار الى محاكاة تلك التجربة (الاستشارات الصحية عبر الهاتف) على جميع مستشفيات قطاع غزة، لضمان المحافظة على سلامة المرضى في ظل الجائحة وعدم تمكنهم من الوصول للخدمة داخل المستشفى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد