السودان هذا الصباح..سعر الدولار اليوم في السوق السوداء الان

سعر الدولار اليوم الخميس في البنوك والسوق السوداء في السودان

نشرت وكالة السودان للأنباء، اليوم الخميس 22 أكتوبر 2020، سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه السوداني في السوق الاسود والبنوك، وذلك تزامنا مع الهبوط الحاد لأسعار الدولار في الأسواق الموازية.

ويخيّم الارتباك على سوق الصرف في السودان، رغم ما يبديه خبراء اقتصاد من ملاحظات حول إمكانية تجاوز الصعوبات الاقتصادية الحالية، شريطة محاربة الفساد، وإجراء إصلاحات شاملة لإعادة الاستقرار إلى أسواق السلع الرئيسية، وإنقاذ القطاعات المختلفة من عثراتها.

وقال أحد تجار سوق العملات م في السودان النيلين ، إن هناك طلباً متزايداً على الدولار، ليستقر في السوق الموازية (السوداء) عند نحو 235 جنيها، مشيرين إلى أن تخوف البعض من تطور الأحداث خلال الفترة المقبلة بعد رفع السودان من قائمة الارهاب دفعهم إلى شراء العملة الأجنبية وتخزينها.

وأفادت مصادر مصرفية بأن سعر الدولار في السودان اليوم استقر في السوق السوداء الغير الرسمية وبلغ سعر الدولار في السودان اليوم مقابل الجنيه السوداني 235 جنيه سوداني بينما حافظ سعر صرف الدولار مقابل الجنيه السوداني استقراره في البنوك السودانية عند 55 جنيه سوداني.

وأوضحت ان سعر اليورو في السودان سجل مقابل الجنيه السوداني في السوق الغير الرسمية 300 جنيه سوداني، اما سعر الجنيه الاسترليني مقابل الجنيه السوداني فسجل 325 جنيه سوداني.

وأشارت الى ان سعر صرف الدولار استقر مقابل الجنيه السوداني في السودان في البنوك كما بلغ سعر الدولار شراء 55 جنيها سودانيا، وبلغ سعر الدولار في السودان بيع 55.27 جنيهاً سودانيا، حيث وصل سعر الجنيه الاسترليني في السودان مقابل الجنيه السوداني في البنك المركزي شراء 71.3730 جنيه سوداني، وبلغ سعر البيع 71.7299 جنيه سوداني.

وعانى المواطنون خلال السنوات الماضية من صعوبات معيشية، زادت حدتها في السنوات العشر الأخيرة، لا سيما بعد أن فقدت الدولة نحو 70 بالمائة من النفط، بانفصال جنوب السودان في 2011، و90 بالمائة من موارد النقد الأجنبي.

وتستعرض لكم وكالة سوا الاخبارية ، اليوم أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني حسب اخر تحديث اليوم لمؤشر الاسعار في بنك السودان المركزي والمصارف والسوق السوداء الموازي .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد