شاهد سرعة انتشار "حريق تنومة" في السعودية؟

حريق تنومة في السعودية -توضيحية-

تصدر خبر اندلاع حريق في غابات جبل غلامة بمحافظة تنومة السعودية، تريند محرك البحث "غوغل"، إذ اندلع حريق ضخم في ساعات متأخرة من ليلة أمس الاربعاء، حيث ساعدت الرياح على سرعة انتشار الحرائق، وسارع الدفاع المدني إلى اخماد الحريق.

ومن جانبه قال الدفاع المدني السعودي، على حسابة الرسمية بموقع تويتر:" تباشر فرق الدفاع المدني بمحافظة تنومة حريقاً بمنطقة وعرة بجبل غلامه، حيث ساهمت شدة الرياح في انتشاره، وتعمل الفرق على محاصرته ، ولم تسجل أي اصابات حتى الآن ولله الحمد".

ونشرت قناة الإخبارية السعودية الرسمية، مقاطع فيديو من موضع الحريق واستجابة الدفاع المدني والأجهزة المعنية للحريق، ليعيد الدفاع المدني نشر مقطع الفيديو بتعليق: "تطبيق خطط الإسناد البشري والآلي، ومشاركة فرق للتدخل السريع في حادث حريق تنومة". وفق موقع "سي ان ان".

وفي ذات السياق، نشرت إمارة عسير سلسلة تغريدات على صفحتها الرسمية بتويتر، قالت فيها: "قدرت القيادة الميدانية لإدارة أزمة حريق تنومة مساحته بـ 1000*500م، وتم تنفيذ العديد من الإجراءات الوقائية في مراحل إخماده منها إخلاء منزل واحد فقط، كإجراء احترازي رغم بعد مسافته عن موقع الحريق، وسيتم تعزيز عملية الإخماد بالطائرة الاستطلاعية عند أول ضوء".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد