رام الله: وزارة العمل والاتحاد الأوروبي يتفقان على تشكيل لجنة فنية لمتابعة المشاريع المستقبلية

لقاء وزارة العمل ومفوضية الاتحاد الأوروبي بالقدس

اتفق وزير العمل نصري أبو جيش، اليوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020، مع مدير التعاون في مكتب مفوضية الاتحاد الأوروبي في القدس جيرهارد كروس، على تشكيل لجنة فنية من أجل متابعة المشاريع المستقبلية.

وبحث الطرفان مع رئيس قسم دعم الاقتصاد الكلي والتنمية الاجتماعية وبناء المؤسسات ادواردو كومو، تنسيق عدد من المشاريع التشغيلية والممولة من الاتحاد الأوروبي، وآفاق التعاون والأولويات للتركيز عليها خلال المرحلة المقبلة.

وأطلع وفد مفوضية الاتحاد الأوروبي، خلال اللقاء الذي جرى اليوم، على واقع قطاع العمل الحالي، والتحديات التي تواجه العمال الفلسطينيين، خاصة في ظل جائحة كورونا .

وأكد دير التعاون في مكتب مفوضية الاتحاد الأوروبي في القدس جيرهارد كروس، استمرار الدعم الأوروبي لكافة القطاعات التنموية الفلسطينية، وفقا لوكالة وفا.

واستعرض وزير العمل نصري أبو جيش توجهات الحكومة وإجراءاتها وخطط عملها، واستراتيجية قطاع العمل، لتعزيز صمود المواطنين في ظل الظروف الصعبة بسبب جائحة فيروس كورونا، والأزمة السياسية التي انعكست على واقع الحكومة الاقتصادي، مثمنا الدعم الأوروبي المتواصل لشعبنا في شتى المجالات.

وتطرق أبو جيش خلال اللقاء إلى الأولويات الحكومية التي من الضروري التركيز عليها في المرحلة المقبلة، وخاصة العناقيد الزراعية ومشاريع دعم قدرات خطة الطوارئ التي قامت بتنفيذها وزارة العمل والتي تشمل قياس الاستجابة لفيروس كورونا، واستراتيجية قطاع العمل، وإجراءات العمل مدفوع الأجر، وأيضاً العمل الحر وريادة الأعمال.

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي خصص مبالغ مالية لتمويل المرحلة الثانية لمشاريع مساعدات زراعية للمزارعين المتضررين من ممارسات الاحتلال، ودعم المشاريع التنموية، وتطوير مصادر الأراضي والمياه، إضافة إلى أنه سيتم البدء قريبا في تنفيذ مشروع التوأمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد