دول عربية ستلتحق بالإمارات والبحرين

نتنياهو: إسرائيل لن تحقق السلام إلا إذا تصالح العرب مع تنازلات

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، اليوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020، إن إسرائيل لن تحقق السلام إلا إذا تصالح العرب مع "تنازلات بعيدة المدى تضعف وتقلص المخاطر".

وأكد نتنياهو في مستهل كلمته خلال مؤتمر صحيفة يسرائيل هيوم العبرية، "السلام يُصنع مع الأقوياء، مع أولئك العازمين على القتال لصد الإسلام الراديكالي ودحره". حسب قوله.

وأضاف: "لقد أخبرتنا قوى العالم أن التنازلات ستحقق السلام وستجلب الأمن، إن الخطة التي نتخلى فيها عن الأراضي ستجعل إسرائيل ضعيفة ولن يدوم السلام".

وزعم نتنياهو أنه طوال حياته آمن بالسلام وكان يأمل في تحقيقه، ومنذ 25 عامًا كتب ذلك في كتابات له بأن هناك احتمالًا لا ينطوي على مخاطر غير ضرورية من جانب إسرائيل.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أن هناك دول عربية ستلتحق بالإمارات والبحرين، لتوقيع اتفاقيات سلام وتطبيع. بحسب موقع صحيفة " القدس "

وأشار نتنياهو إلى التعاون الاقتصادي الذي تم التوصل إليه مع الإمارات، قائلًا "أصبح لدينا طريق تجاري جديد، سيجلب منتجات أفضل وأرخص للمواطنين الإسرائيليين، والأجواء باتت مفتوحة فوق السعودية والأردن"، قائلا "نحن بحاجة إلى المال لمواصلة تقوية الاقتصاد".

ولفت إلى أنه تحدث في الأسابيع الأخيرة مع محمد بن زايد ولي العهد الإماراتي، وتحدث معه حول التعاون المشترك في كافة المجالات، مشيرًا إلى أن الإمارات تعتز جلب استثمارات ضخمة إلى إسرائيل، وسيتم استثمار مئات الملايين في الاقتصاد الإسرائيلي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد