عُمان: الإعلان عن موعد بدء العام الدراسي

اللجنة العليا المكلفةُ ببحثِ آليةِ التعاملِ مع كورونا

أعلنت اللجنة العليا المكلفةُ ببحثِ آليةِ التعاملِ مع التطورات الناتجةِ عن انتشار فيروس كورونا ، في عُمان، اليوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020، بدء العام الدراسي لكافة الطلبة والطالبات يوم الأحد الموافق 1 من نوفمبر 2020م.

ووفق وكالة الأنباء العمانية، فإن اللجنة تؤكد على قرار بدء العام الدراسي في الأول من نوفمبر، واعتماد منهج التعليم المُدمَج لكافة المدارس، مع التركيز على تفعيل التعليم عن بُعد.

وأكدت اللجنة العليا على متابعتها المستمرّة، من خلال وزارة التربية والتعليم والجهات الأخرى ذات العلاقة، لسير العملية التعليمية في ضوء تطوّر المؤشرات الوبائية في مختلف محافظات السلطنة.

وعقدت اللجنةُ العليا المكلفةُ ببحثِ آليةِ التعاملِ مع التطورات الناتجةِ عن انتشار فيروس كورونا اجتماعًا صباحَ اليوم برئاسة حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية - رئيس اللجنة، وبحضور أعضائها، وذلك في ديوان عام وزارة الداخلية لمتابعة تطوّرات جائحة كورونا وإجراءات الوقاية منها وسُبُلِ تجنب انتشارها والتعامل مع آثارها المختلفة.

وقد تدارست اللجنة العليا التقارير المتعلقة بأعداد الحالات المصابة بالمرض وأعداد الوفيات الناتجة عنها والمعطيات الوبائية الأخرى في مختلف محافظات السلطنة.

وأعربت اللجنة عن قلقها البالغ إزاء استمرار بعض أفراد المجتمع في المشاركة في تجمعات لمناسبات مختلفة وما ينتج عنها من زيادة في أعداد الإصابات والوفيات.

ودعت اللجنة كافة الأفراد والجهات إلى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر، والالتزام بالإجراءات الاحترازية التي من شأنها الحدّ من ارتفاع الإصابات والوفيات.

كما دعت اللجنة المواطنين والمقيمين إلى المشاركة في مسؤولية الوقاية من انتشار المرض والحفاظ على النفس البشرية وصونها، وذلك بالإبلاغ عن مختلف أنواع المخالفات لقرارات اللجنة العليا بالتواصل مع الجهات المختصة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد