جوال

سوريا: تفاصيل خبر وفاة بسام كوسا بفيروس كورونا

سوريا: تفاصيل خبر وفاة الفنان بسام كوسا بفيروس كورونا

سوريا: تفاصيل خبر وفاة الفنان بسام كوسا بفيروس كورونا

دمشق - سوا

تداول العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الاربعاء 21 أكتوبر 2020، خبر وفاة الفنان السوري بسام كوسا بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد خلال الايام القليلة الماضية، حيث لم يصدر أي تصريح من الجهات الرسمية في سوريا أو القريبة من الفنان بسام كوسا تؤكد أو تنفي تلك الانباء، حيث ستوافيكم وكالة سوا الاخبارية بكل جديد يتعلق بهذا الموضوع.

وقالت وسائل إعلام سورية ، إن الفنان بسام كوسا نقل الى احد مشافي العاصمة السورية دمشق بعد تدهور حالته الصحية نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد، حيث نفت شائعات وفاتة المنتشرة عبر منصات التواصل وبعض وسائل الاعلام المحلية.

وكان الممثل السوري بسام كوسا، قد هاجم الفنان زهير رمضان نقيب الفنانيين السورين ، ووصفه بالتخوين والتحديق، في إشارة إلى السلوكيات المعتادة التي يقوم بها رمضان في مسلسلاته.ورغم موقف الممثل كوسا الأقرب إلى نظام الأسد، رفض حملات التخوين التي يقوم بها زهير رمضان، لفنانين عارضوا النظام، أو اتخذوا موقفا حياديا من الأزمة السورية.

وقال الفنان في تصريحات إذاعية، إن زهير رمضان حوّل نقابة الفنانين، إلى "مزرعة" خاصة به، مضيفا أنه "وطني وبيفنجر عيونو.. أنا ما بقدر فنجر عيوني مشان أحكي عن الوطن، وأهدد العالم إنه أنا وطني، هاد عبارة عن زعبرة وإفك وكذب على العالم".

وشارك الفنان السوري بسام كوسا في سوق الحرير وتدور الاحداث في فترة الذي عاشتها سوريا الخمسينات في مدينة دمشق حول الأخوين عمران وغريب حيث عمران كان يعيش بالغربة عن أهله وحارته فيما غريب يفقد ذاكرته نتيجة حادث فتسير حياته بشكل مغاير وتبدأ الخلافات بينهما بعد ذلك، بمشاركية المع نجوم الدراما السورية وكاريس بشار وسلوم حداد وأسعد فضة وفادي صبيح ونادين تحسين بيك وقمر خلف ووفاء موصللي، ومن إخراج الأخوين مؤمن وبسام الملا.