دعا الحكومة لصرف الرواتب بشكل منتظم

رام الله: اتحاد المعلمين يعلن موعد التحضير والانتقال بشكل كامل لـ "التعليم عن بعد"

التعليم عن بعد في فلسطين - توضيحية

أعلن الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين - الأمانة العامة - في رام الله ، اليوم الأربعاء، في بيان مهم صدر عنه، اعتبار يومي الأحد والاثنين الموافقين 10/25 و 10/26 أياما لتحضير الطلبة للانتقال الكامل للتعليم عن بعد، مشيرة إلى أن البدء الفعلى للتعليم عن بعد بشكل كامل سيكون من صباح يوم الثلاثاء 27 من الشهر الجاري.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

الزميلات والزملاء، المعلمات الماجدات، المعلمين البواسل

في البداية نتوجه بالتحية والتقدير والامتنان لمعلماتنا ومعلمينا الصامدين الصابرين، الذين يرفعون لواء التحدي والصمود في ظل ظروف صعبة يعيشها شعبنا، والذين يواصلون الليل والنهار من أجل تعليم أبنائنا وتربية الأجيال على القيم والمبادئ الوطنية والانتماء للوطن وقضاياه العادلة.

الزميلات والزملاء

یا مشاعل النور، یا سواعد البناء والجنود الأوفياء من خلالكم نؤكد على موقف الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين بوقوفه خلف قيادته في التصدي لكل المؤامرات الهادفة إلى تصفية قضيتنا، رافضين كل الضغوط والابتزاز لقيادتنا وشعبنا، فقضيتنا ليست للبيع وليست للعرض في مزادات دول التطبيع العربية الرجعية، وسنبقى نقاتل حتى تحقيق حقوقا الوطنية وإقامة دولتنا الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس الأبدية.

الزميلات والزملاء، يا أبناء شعبنا البطل

مع استمرار الأزمة المالية، وعدم الانتظام في صرف الرواتب، وعدم العدالة والمساواة بالصرف، وما نتج عنه من عدم قدرة معلمينا للوصول إلى مدارسهم، وتعاظم المسؤوليات الحياتية الملقاة على معلمينا بشكل خاص والموظفين بشكل عام، وعدم قدرة الحكومة على طرح برنامج لتعزيز صمود الموظفين، واشتداد تفشي فيروس ال كورونا في مدارسنا وما ينتج عنه من أصابت للمعلمين والطلبة واغلاق العديد من المدارس والذي يشكل عبئا اضافيا على معلمينا فن الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين يعلن ما يلي:

1. اعتبار يومي الأحد والاثنين الموافقين 10/25 و 10/26 أيامأ التحضير طلبتنا للانتقال الكامل للتعليم عن بعد، وهنا نوجه الدعوة للزميلات والزملاء جميعا للعمل على تحقيق ذلك في الأيام المذكورة.

2. البدء الفعلى للتعليم عن بعد بشكل كامل من صباح يوم الثلاثاء 10/27 وذلك من بيوتكم مع عدم التوجه الى المدارس.

3 على وزارة التربية والتعليم تنظيم دوام الموظفين الاداريين في الوزارة والمديريات على نحو يعزز صمودهم ويضمن استمرار العمل في الدوائر المختلفة من خلال برنامج طوارئ حقيقي.

4. على الحكومة الزام شركات الاتصالات وخدمات الانترنت بعدم فصل الخدمة عن المواطنين وذلك من أجل انجاح التعليم عن بعد.

5. سيبقى هذا الوضع قائم حتى يوم الخميس 2020/11/12 وصدور بيان جديد من الاتحاد.

6. على الحكومة العمل على صرف الرواتب بشكل منتظم ، ودفع كافة المستحقات المالية.

7. أن الأزمة المالية الحالية تعصف بكل المكونات المجتمعية والمؤسساتية وعلى الحكومة طرح خطتها للخروج من هذه الأزمة

ويؤكد الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين على كافة المطالب والحقوق النقابية التي تقدم بها الى الحكومة خلال الفترة السابقة وسيكون تحقيق تلك المطالب شرطا أساسيا للعودة الى الدوام الطبيعي بعد انتهاء الأزمة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد