الفتياني ينقل تهاني الرئيس لأبناء الطوائف المسيحية المحتفلين بعيد الفصح

أريحا/سوا/ نقل محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، تحيات وتهاني الرئيس محمود عباس والحكومة لأبناء محافظة أريحا والأغوار وللطوائف المسيحية المحتفلة بعيد الفصح المجيد حسب التقويم الشرقي.

جاء ذلك في حفل الاستقبال الذي أقيم في دير النبي اليشع للروم الأرثوذكس وسط مدينة أريحا، بحضور قائد منطقة أريحا والأغوار العقيد محمد الأعرج، ورئيس بلدية أريحا محمد جلايطة، ومدراء الأجهزة الأمنية، وأعضاء المجلس التنفيذي.

وأشار المحافظ الفتياني إلى طبيعة العلاقات الطيبة التي تحكم التعامل ما بين المسحيين والمسلمين في محافظة أريحا والأغوار، داعيا الجميع إلى استثمار هذه الحالة التي تدعو إلى الفخر والاعتزاز في كل نواحي الحياة والممارسات اليومية.

وأضاف "أن عيد الفصح المجيد هو عيد فلسطيني بامتياز، ومن هنا من فلسطين انطلقت رسالة المحبة والسلام والخير، كعنوان للمحبة والتآخي والاعتراف بالآخر".

وشدد الفتياني على أن الشعب الفلسطيني بنسيجه الاجتماعي والعلاقات بين مختلف مكونات المجتمع يشكل نموذجا بالتعايش والمحبة.

من جهته، بين رئيس دير النبي اليشع للروم الأرثوذكس الأرشمندريت فليمونس، أن فلسطين المحبة والخير تجمع أبناءها مسيحيين ومسلمين، مؤكدا عمق ومتانة العلاقات ودفئها بين أبناء محافظة أريحا والأغوار وفي مختلف أرجاء الوطن بمسيحييه ومسلميه، معربا عن أمله في أن يتحقق السلام في فلسطين، وأن تتحقق آمال الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد