الفصائل تنعي القيادي في حركة فتح حازم أبو شنب

القيادي في حركة فتح حازم أبو شنب

نعت الفصائل الفلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، القيادي في حركة حازم أبو شنب الذي توفي اليوم الأربعاء، في مستشفى فلسطين في العاصمة المصرية القاهرة، بعد صراع مع المرض.

الرئيس عباس

حيث هاتف الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اليوم الأربعاء، حسين أبو شنب، معزيا بوفاة نجله حازم أبو شنب.

وقال الرئيس عباس، خلال الاتصال الهاتفي، "فقدنا أخا عزيزا ومناضلا ملتزما بقضية شعبه ومدافعا صلبا عنها".

وأعرب عن أحر تعازيه وصادق مواساته لوالد الفقيد، سائلا المولى، أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جنانه، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

حركة فتح:

ومن جهتها قالت حركة فتح في بيان لها وصل "سوا" نسخةً منه، ان فلسطين قد خسرت مناضلا كبيرا أمضى حياته في الدفاع عن قضية شعبه ووطنه، واعلاء كلمة فلسطين في كل مكان، معربة عن تعازيها الحارة لعائلة الراحل، ولأبناء حركة "فتح" ولأبناء شعبنا الفلسطيني، سائلة المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وأضافت أن الفقيد أبو شنب، قيادي بارز في الحركة الوطنية الفلسطينية، ومن قيادات حركة "فتح"، وحاصل على درجتي الماجستير والدكتوراة في مجال الإعلام الفلسطيني وصناعة الرأي العام منذ سنوات.

وأشار إلى أن الراحل كان عضوا سابقا في المجلس الثوري لحركة "فتح"، وناطقا رسميا سابقا باسمها، وسفيرا سابقا لدولة فلسطين لدى باكستان، وعضوا في المجلس الاستشاري للحركة.

المجلس الثوري لحركة فتح

ومن جانبها نعت أمانة سر المجلس الثوري لحركة "فتح"، عضو المجلس الثوري السابق، عضو المجلس الاستشاري للحركة حازم أبو شنب، مشيدةً بمناقب الفقيد، قائلة: كان الأخ المناضل حازم سياسيا وإعلاميا بارزا، وسفيرا لفلسطين في باكستان سابقا، وناطقا رسميا سابقا لحركة فتح، ملتزما بقضية شعبه، ومدافعا صلبا وعنيدا عنها في كل مراحل حياته.

وتقدمت أمانة سر المجلس الثوري من القائد العام للحركة، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وأعضاء اللجنة المركزية، والمجلس الثوري، وكافة أبناء الحركة وعائلة المناضل الفقيد بأحر التعازي وصادق المواساة برحيله، سائلين المولى عز وجل ان يتغمده برحمته، ويسكنه فسيح جنات الخلد مع الشهداء والصديقين.

وعاهدت القائد الراحل ابو شنب وكل شهدائنا الاستمرار على درب الشهداء، حتى تحقيق أهداف شعبنا بالحرية والاستقلال، وقيام دولتنا المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف، وتحرير كافة أسرانا الأبطال من سجون الاحتلال.

لجان المقاومة:

كما نعت قيادة لجان المقاومة في فلسطين ممثلة بأمينها العام ايمن الششنية وقيادتها المركزية وكافة هيئاتها ولجانها وكوادرها التنظيمية السفير حازم أبو شنب.

وقالت اللجان في بيان لها وصل "سوا" نسخةً منه، أن الفقيد أبو شنب رحل اليوم بعد حياة عامرة بالكفاح والنضال وحافلة بالعطاء والتضحيات من اجل حرية شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة.

وتقدمت لحركة فتح ولذويه ومحبيه وأصدقائه بخالص التعازي والمواساة، سائلةً الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

الجبهة العربية الفلسطينية:

بسم الله الرحمن الرحيم

الجبهة العربية الفلسطينية

تنعى القائد الوطني "حازم ابو شنب"

قال تعالى: {مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً } صدق الله العظيم

بقلوب يعتصرها الحزن والأسى، مؤمنين بقضاء الله وقدره تنعي الجبهة العربية الفلسطينية إلى الشعب الفلسطيني سعادة السفير الدكتور

"حازم ابو شنب "

عضو المجلس الثورى لحركة فتح

أحد رجال فلسطين الأوفياء، واحد أبرز المناضلين الذين وكرسوا حياتهم من اجل فلسطين وشعبها مسجلاً مواقفه الصادقة والثابتة ليترك بصماته في كافة مراحل نضالنا الوطني، وكان مثالاً للمناضل والسياسي المخضرم الذي عمل بكل جهد من اجل تحقيق المبادئ التي آمن بها ليجسد حلم شعبنا في دحر الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

إن الفاجعة لكبيرة بفقداننا هذا المناضل الفذ ، فإننا في الجبهة العربية الفلسطينية ونحن نودع سعادة السفير حازم ابو شنب " فإننا نتوجه بالعزاء الحار إلى الاخوة في حركة فتح ممثلة بسيادة الرئيس محمود عباس ابو مازن والاخوة اعضاء اللجنة المركزية والمجلس الثوري وكافة رفاق دربه كما نتوجه باحر التعازي لأسرة الفقيد والى كافة أصدقائه ومحبيه، ونقول لهم انه وان رحل عنا بجسده فانه باق في قلوبنا وعقولنا وذاكرتنا ولعل عزائنا بهذا المصاب هو ذلك الارث الكبير الذي خلفه لنا الراحل من المواقف الوطنية الصادقة والثابتة.

عهدا لروحك الطاهرة يا "دكتور حازم ابو شنب " أن نواصل النضال من اجل تحقيق كامل أهداف شعبنا التي آمنت بها وقضيت حياتك من اجل تحقيقها وفي مقدمتها حق العودة للاجئين الفلسطينيين وحق تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

رحمك الله وأسكنك فسيح جناته مع الأنبياء والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا .. وإنا على العهد لسائرون

ومعاً وسوياً من اجل الحرية والاستقلال والديمقراطية

الجبهة العربية الفلسطينية

فلسطين 21/10/2020م

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد