قاسم: حماس لن تسمح بفشل المصالحة ومصرة على إنجازها

حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس

أكد حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس ، أن حركته لن تسمح بفشل مسار المصالحة مجدداً بعد الاختراق الذي تحقق مؤخراً، ولن تنظر للتصريحات التي تخرج هنا وهناك من بعض قيادات فتح. وفق قوله

وقال قاسم خلال حديثه لإذاعة "صوت القدس "، اليوم الأربعاء، "فلسطينياً لدينا مسار تفاهمات واضح واتفاق لتحقيق المصالحة بين حركتي فتح وحماس، والاتصالات بين حركتي فتح وحماس متواصلة بشكل يومي ولا تنقطع ولا يوجد أي تراجع عن أي اتفاق تم بين الحركتين". 

وأضاف أنه "علينا الإسراع في تحقيق المصالحة كون المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية تتصاعد وأصبحت متسارعة".

وأكد قاسم أن "التطبيع العربي المتصاعد مع الاحتلال يشكل خطراً كبيراً على القضية الفلسطينية، موضحاً أن تطبيع الإمارات مع الاحتلال شجع العديد من الدول العربية إلى الهرولة نحو مع الاحتلال".

وقال إن "زيارة الوفد الإماراتي الاقتصادي قدمت خدمة مجانية لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لإنقاذه من أزمته الاقتصادية التي يعيشها الاحتلال في ظل تفشي وباء كورونا ".

وأضاف أن "تطبيع الإمارات والبحرين لا يقدم أي مصلحة لهم بل هو مصلحة لنتنياهو المأزوم، وهم  يعطوا نتنياهو جرعة للبقاء في سدة الحكم ومواصلة جرائمه ضد أبناء شعبنا الفلسطيني".

وأشار قاسم إلى أنه "في الوقت الذي هبطت فيه طائرة إماراتية في مطار بين غوريون في تل أبيب، يتم استهداف قطاع غزة وسوريا بالطائرات الحربية الإسرائيلية".

وبين الناطق باسم حماس أنه "كان هناك اتصالات أمريكية للتواصل مع حركة حماس وجميعها تحاول أن تلعب على وتر الخلافات الفلسطينية الداخلية".

وأكد أن حماس تعاملت بحس وطني رافض للمحاولات الأمريكية التي تهدف بالأساس إلى تمرير صفقة القرن .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد