المجدلاني: الحل السياسي فشل في "اليرموك"

دمشق/سوا/ أعلن أحمد مجدلاني رئيس وفد منظمة التحرير الفلسطيني إلى سوريا، عن فشل الحل السياسي والحوار الذي كان دائرا خلال الأيام الماضية مع تنظيم الدولة، في مخيم اليرموك .

وأكد مجدلاني، المتواجد في الأراضي السورية لمتابعة ملف اليرموك، في تصريحات صحافية، الأحد، أن تنظيم الدولة ساهم بشكل كبير في إفشال كل جهد واتصال تم معه من أجل التوصل إلى حل سياسي.

وأوضح أن كل التحركات لإخراج المسلحين من المخيم لم تصل لأي نتيجة، مشيرا إلى أن القوات السورية تحركت عسكريا نحو اليرموك، "وهي الآن تسيطر بنسبة 40% على المساحة الإجمالية له، وتجري اشتباكات عسكرية عنيفة في داخل المخيم ومحيطه"، كما قال.

وسيطر تنظيم الدولة في الاول من نيسان/ابريل على اجزاء واسعة من المخيم، بعد ان سهلت دخوله جبهة النصرة، بحسب ما تقول مصادر فلسطينية والمرصد السوري.

وتواجه مجموعات فلسطينية مسلحة التنظيم الجهادي على الارض، فيما تواصل قوات النظام حصارا على مخيم اليرموك بدأته منذ صيف 2013 يتسبب بمعاناة انسانية قاسية، وتقصف بشكل متقطع من الجو مناطق في المخيم.

وتفيد مصادر فلسطينية ان 2500 مدني من أصل 18 الفا تمكنوا من الفرار من المخيم بعد دخول تنظيم الدولة، بعضهم بتسهيلات من قوات النظام، وبعضهم تسلل من نقاط مختلفة.

إلى ذلك أعلنت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا عن استشهاد استشهد 14 فلسطينيا قبل ايام، جراء استمرار الهجمات والقصف والحصار على مخيمات وتجمعات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد