الكشف عن تأسيس صندوق استثماري أمريكي إماراتي إسرائيلي

أعلام الإمارات وإسرائسل وأمريكا

كشفت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر2020، مع وصول أول وفد رسمي إماراتي إلى إسرائيل النقاب عن تأسيسها  مع الإمارات وإسرائيل صندوق لتشجيع استثمارات القطاع الخاص والتعاون الإقليمي.

وأعلن رئيس مؤسسة تمويل التنمية الدولية الأميركية، آدم بوهلر، أن الولايات المتحدة والإمارات وإسرائيل، سيؤسسون صندوقا "لتشجيع استثمارات القطاع الخاص والتعاون الإقليمي"، بقيمة 3 مليارات دولار.

كما تم الإعلان اليوم في تل أبيب عن توقيع 4 اتفاقيات بين الإمارات وإسرائيل.

من جهته قال وزير الدولة للشؤون المالية الإماراتي، حميد الطاير: "إن التعاون الاقتصادي مع إسرائيل سيتحقق بشكل ملموس"، وفقا لموقع سكاي نيوز عربية.

وأضاف الطاير: هذه الزيارة "ستعمق الفرص وتبادل الخبرات بين البلدين"، لافتا إلى أن الاتفاقيات مع إسرائيل تحمل العديد من الفوائد للجانبين.

ونوّه إلى أن الإمارات ستتعاون مع إسرائيل في "وضع الاستراتيجيات المبتكرة"، قائلا: "سنوقع اتفاقا حول الازدواج الضريبي مع إسرائيل

وبدوره، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، إنه سيتم فتح الأجواء بين الإمارات وإسرائيل وإلغاء التأشيرات بين البلدين.

وكانت القناة 13 العبرية قد أعلنت في وقت سابق من اليوم عن وصول وفد إماراتي رفيع المستوى، يرأسه وزيرا الاقتصاد والمالية الإماراتيان، بالإضافة إلى وفد امريكي مرافق له يضم وزير الخزانة ومبعوث البيت الأبيض للشرق الأوسط.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد