جوال

سبب وفاة ابراهيم العابد الإعلامي الإماراتي

سبب وفاة ابراهيم العابد الإعلامي الإماراتي

سبب وفاة ابراهيم العابد الإعلامي الإماراتي

دبي - سوا

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية في الأمارات العربية المتحدة ، خبر وفاة ابراهيم العابد المستشار بالمجلس الوطني للإعلام، بعد صراع طويل مع المرض في أحد مشافي دبي، حيث أوفته المنية صباح اليوم بعد مسيرة طويلة في مجال الاعلام.

وقالت وكالة أنباء الإمارات "وام" توفي اليوم :" أبرز القيادات الإعلامية في دولة الإمارات فقد شغل منصب المدير العام لـ"المجلس الوطني للإعلام"، ومنصب المدير العام لوكالة أنباء الإمارات " وام " ، والمشرف على تحرير الكتاب السنوي لدولة الإمارات والكتيبات والمطبوعات الأخرى التي تصدر عن إدارة الإعلام الخارجي".

إقرء/ي أيضا..الإمارات: سبب وفاة المستشار إبراهيم العابد - من هو إبراهيم العابد ويكيبيديا

وغردت الفنان الكويتية فجر السعيد عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر:" رحم الله الإعلامي الإماراتي ابراهيم العابد الذي شغل عدة مناصب مهمة في الإعلام وخدم الإعلام الإماراتي على مدى عدة عقود، خالص التعازي لأسرته الكريمة ودعواتنا له بالرحمة والمغفرة".

وكتب الناشط يعقوب الروسي:" انتقل الى رحمة الله الاستاذ ابراهيم العابد المستشار بالمجلس الوطني للإعلام .. رحمه الله احد القيادات الاعلامية بالدولة فقد كان مديرا عاما للمجلس الوطني ووكالة انباء الإمارات والمشرف على الكتاب الوطني لدولة الامارات .. رحمه الله واسكنه فسيح جناته .. انا لله وانا اليه راجعون ".

وقال صحافي و إعلامي في تلفزيون دبي محمد واموسي عبر تويتر:" فُجعنا بخبر وفاة الإعلامي الإماراتي الكبير إبراهيم العابد (أبو باسم)،خدم بلاده بأمانة و إخلاص، وستبقى إسهاماته شاهدا تاريخيا على مآثره وأعماله، خسارة كبيرة لدولة الإمارات و لكل العالم العربي رحيل هذه الشخصية الإعلامية الفذة اللهم ارحمه واغفر له و صبر أهله و أسكنه فسيح جناتك".

وأضاف ناشط أخر:" فقدت الإمارات قامة صحفية واعلامية كبيرة.. رحم الله ابراهيم_العابد وأسكنه فسيح جنانه، ستبقى اعماله لوطنه خير إرث له ، تعازينا لذويه واسرته الكريمة، إنّا لله وإنّا إليه راجعون".

وقال مقدم البرامج في قناة دبي أحمد اليماحي :" قبل أعوام كنت مراسلا إخباريا مازال في بدايته ، أعددت تقريرا ميدانيا ، وإذ باتصال من رجل قال : لا أعرفك ، ولكن أعرف ماصنعت ذاك ماسيبقى يابني ،ذلك الأستاذ ابراهيم العابد رحمه الله ، كان محبا لوطنه متفانيا لمهنته محفزا داعما و عظيما في خلقه تعازينا القلبية لأهله وذويه".

الجدير بالذكر ان الإعلامي ابراهيم العابد تخرج بتخصص علوم سياسية وإدارة عامة من اﻟﺠﺎﻣﻌﺔ الأميركية ﻓﻲ ﺑﯿﺮوت وشغل العديد من المناصب الاعلامية في الامارات ومنصب المدير العام لـ"المجلس الوطني للإعلام"، ومنصب المدير العام لوكالة أنباء الإمارات " وام " ومناصب عديدة رفيع المستوي.