الأسير سمير أبو نعمة يدخل عامه الـ35 في الأسر

الأسير سمير إبراهيم أبو نعمة

قال نادي الأسير، إن الأسير سمير إبراهيم أبو نعمة (60 عاما)، واحد من بين 26 أسيرا من قدامى الأسرى المعتقلين قبل توقيع اتفاقية أوسلو، أقدمهم: الأسيران كريم يونس وماهر يونس، حيث رفضت سلطات الاحتلال الإفراج عنهم ضمن صفقات تبادل الأسرى، والإفراجات.

وأشار في بيان له، اليوم الثلاثاء، إلى أن الأسير أبو نعمة، يدخل عامه الـ35 على التوالي في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر نادي الأسير، أن آخر صفقات تبادل الأسرى، كان عام 2014، إذ جرت ضمن مسار المفاوضات، وفي حينه رفضت سلطات الاحتلال الإفراج عن الدفعة الأخيرة من الأسرى القدامى، أو بما عُرفت (بالدفعة الرابعة).

ويواجه الأسير أبو نعمة ظروفا صحية صعبة، تتفاقم مع مرور الوقت، نتيجة ظروف التحقيق والاعتقال القاسية التي عاشها ويعيشها منذ تاريخ اعتقاله، وما يرافقها من إهمال طبي متعمد بحقه، حيث يعاني من آلام متواصلة في يده اليمنى نتيجة للتعذيب الذي تعرض له خلال فترة التحقيق، وآلام حادة في مركز الأعصاب في العمود الفقري، وبالرغم من ظروفه الصحية الصعبة، ويعتبر من الأسرى الفاعلين، حيث تمكن على مدار سنوات أسره من مشاركة رفاقه في معاركهم النضالية، ومنها: الإضراب عن الطعام. وفق الوكالة الرسمية "وفا".

وفقدَ الأسير أبو نعمة والدته، واثنين من أشقائه خلال فترة اعتقاله، دون السماح له بوداعهم، وكان آخرهم شقيقه وليد الذي توفي ليلة استعداده لزيارته عام 2016. ويقبع اليوم في سجن "ريمون".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد