الرجوب : نحن في طريقنا الى الاتفاق وبناء الشراكة الوطنية خيار استراتيجي لا عودة عنه

جبريل الرجوب - أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح

قال اللواء جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اليوم الاثنين :" نحن في طريقنا إلى الاتفاق من خلال حواراتنا الثنائية مع الاخوان في حركة حماس ، للخروج من حالة الانقسام التي استمرت لأكثر من 13 عاما".

وشدد الرجوب في بيان صحفي نشرته وكالة وفا على التزام الحركتين بما تم الاتفاق عليه (..) مضيفا  إن بناء الشراكة الوطنية خيار استراتيجي لا عودة عنه، وجميع فصائل العمل الوطني الفلسطيني توافقت عليه بقناعة وايمان مطلق كمسار وخيار لحماية مشروعنا الوطني.

وتابع الرجوب أن ما تم الاتفاق عليه بين الفصائل لم يظهر أي خروج عنه او تجاوز له، وإننا سنواصل العمل وفق مخرجات اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، الذي عقد برئاسة الرئيس محمود عباس ، وتفاهمات إسطنبول.

وكان روحي فتوج عضو اللجنة المركزية لحركة فتح قد أكد مساء امس الأحد ان اللجنة المركزية لحركة فتح وافقت بالاجماع على التفاهمات التى جرى التوافق عليها في اسطنبول ، مبينا ان حركته ما زالت تنتظر موافقة حركة حماس وان تخطاب الرئيس عباس لإصدار مراسيم من قبله بإجراء الانتخابات.

وأضاف فتوح، في حديثه لبرنامج "ملف اليوم"، الذي يبث عبر شاشة تلفزيون فلسطين، "إنه حتى الآن ما زال أمامنا أمل أن يتم إنجاز ما تم التوافق عليه مع الأخوة في حماس في اسطنبول، وتحركنا في أنه يجب أن نطرح هذه التفاهمات على القوى والفصائل الفلسطينية، وجميع الفصائل باركت هذه التفاهمات في دمشق و رام الله ".

وتابع أن الجميع وافق على أن يشارك في الانتخابات التشريعية، ومن لا يوافق لا يضع عراقيل، في حين يشارك الجميع في الانتخابات الخاصة بالمجلس الوطني، ونحن ننتظر الجواب الرسمي من حركة حماس، ونحن وافقنا على التفاهمات بشكل رسمي وننتظر موافقة حماس".

وأوضح أن الانتخابات تبدأ بالمجلس التشريعي، ثم الانتخابات الرئاسية، ثم انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني خلال ستة أشهر، و"نحن ننتظر جوابا صريحا من الأخوة في حركة حماس".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد